المليفي لمديري المناطق: طبّقوا القوانين ولا استثناءات لمخالفتها

نشر في 23-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-01-2014 | 00:01
اعتمد ندب الزامل إلى العاصمة والعنجري إلى حولي والكندري إلى الجهراء

شدد وزير التربية أحمد المليفي على مديري العموم بأهمية تطبيق اللوائح والقوانين، موضحا أنه لن يمرر أي استثناءات مخالفة للقوانين.
بينما اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوكلاء مساء أمس الأول نتائج مقابلات مديري العموم، التي جرت الأسبوع الماضي، وذلك بندب ناجي الزامل للعمل مديراً لمنطقة العاصمة التعليمية، وأنور العنجري للعمل مديراً لمنطقة حولي التعليمية، وفاطمة الكندري للعمل مديرة لمنطقة الجهراء التعليمية، كشفت مصادر تربوية من داخل الاجتماع أن المليفي شدد على مديري العموم بضرورة تطبيق اللوائح والقوانين على الجميع، مؤكداً لهم أنه لن يمرر أي استثناءات مخالفة للقوانين.

وقالت المصادر لـ»الجريدة» إن الوزير المليفي أوضح لهم أن عملية نقل الاختصاصات التي جرت كان القصد منها إعطاء المناطق التعليمية مزيداً من الاستقلالية، وسرعة اتخاذ القرارات التي تسهل من عمل الميدان التربوي، بالإضافة إلى تطبيق وتطوير الأفكار التربوية، متمنياً لهم التوفيق والسداد في أداء مهامهم.

وفي هذا السياق، قالت مصادر مطلعة من داخل الاجتماع، إن الوزير المليفي ترك عملية اختيار المناطق للمديرين الجدد، حيث سمح للزامل بأن يختار أولاً المنطقة التي يريدها، لكونه يحتل المركز الأول فاختار العاصمة، موضحة أن العنجري اختار حولي التعليمية، ولم يتبق أمام فاطمة الكندري سوى منطقة الجهراء التعليمية.

من جهتها، أعربت مديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري عن شكرها وتقديرها للوزير المليفي ولأعضاء لجنة المقابلات على ثقتهم باختيارها، مضيفة «انها مسؤولية كبيرة، وهي تكليف لا تشريف، وعلينا بذل الجهود من أجل مصلحة العمل التربوية وأبنائنا الطلبة».

وقالت الكندري لـ»الجريدة» إن أهم أولوياتها في الجهراء التعليمية ستكون حول نتائج الطلبة في اختبارات منتصف العام، لاسيما بعد تطبيق الوثائق التعليمية الجديدة، موضحة أنها ستعمد إلى إجراء مسح لهذه النتائج، للوقوف على نقاط الضعف والقوة، وتطبيق خطة علاجية لإصلاح أي خلل في المسيرة التعليمية.

وأضافت أنها ستطلع على سير العمل في المنطقة، وستحرص على إعطاء كل ذي حق حقه، مشيرة إلى أهمية أن يعرف كل موظف مسؤولياته ويقوم بها على أكمل وجه، مشيرة إلى أن أبواب مكتبها ستكون مفتوحة للجميع، وستعمل على حل أي مشاكل أو معوقات للعمل بما يخدم المصلحة العامة.

من جانبه، أكد مدير منطقة حولي التعليمية أنور العنجري اعتزازه بقرار اختياره مديراً عاماً، معرباً عن شكره وتقدير للوزير المليفي وأعضاء اللجنة.

وقال العنجري إن المسؤولية كبيرة في تطوير العمل، موضحاً أنه سيواصل مسيرة زملائه الذين سبقوه في هذا المنصب، للعمل على استكمال مشوار تطوير العمل التربوي في المدارس.

وأكد أنه أهم مشاريعه للمرحلة المقبلة الاهتمام بالمدرسة تحديداً من خلال مشروع خاص أعده لتطويرها، منوها إلى أن مشروعه يركز على تأهيل وتدريب مدير المدرسة، واستحداث نظام متكامل للطلاب لعملية ضبطهم وتطبيق اللوائح والنظافة، وتأصيل قيم الاحترام، والتقدير للعاملين في الجسد التربوي، إضافة إلى الاهتمام بتدريب المعلم وصقل خبراته بشكل متواصل ومستمر، «لنصل إلى بيئة تعليمية تساعد طلبتنا على التفوق وتحقيق أفضل النتائج».

إلى ذلك، قدمت مديرة إدارة نظم المعلومات المهندسة هدى المطيري عرضاً لمجلس الوكلاء عن مشروع البوابة الإلكترونية، موضحة أنها ستقدم مجموعة من الخدمات التي يستفيد منها جميع أطراف العملية التربوية.

الوتيد: بث دروس التقوية على «يوتيوب» وموقع الوزارة

دعت وكيل وزارة التربية مريم الوتيد إلى البدء ببث الدروس التعليمية التي عرضت من خلال القناة الفضائية التربوية على اليوتيوب وعلى موقع وزارة التربية، لافتة إلى ضرورة البدء ببث البرامج التربوية والثقافية المعدة للمرحلة الثانية من مراحل بث القناة الفضائية التعليمية. وقالت الوتيد خلال ترؤسها الاجتماع الذي عقد في مكتبها صباح أمس إن «تقييما ميدانيا يشمل مرحلة البث الأولى للقناة الفضائية سيبدأ تنفيذه إلكترونياً من خلال موقع وزارة التربية»، مشيرة إلى ضرورة التكامل بين إدارة نظم المعلومات وإدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي والمناطق التعليمية والتواجيه الفنية، لتحميل الدروس التي تبث من خلال الفضائية التعليمية.

back to top