تظاهر مئات الاشخاص في العاصمة الروسية موسكو اليوم دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة رافعين شعارات تندد بالعدوان الاسرائيلي ضد قطاع غزة وتطالب برفع الحصار وملاحقة اسرائيل في المحاكم الدولية.

Ad

واشاد رئيس تحرير صحيفة (زافترا) الكاتب والمفكر الروسي الكسندر بروخانوف في كلمة القاها امام المتظاهرين بالروح النضالية العالية للمقاومين في قطاع غزة لافتا الى الفرق بين الجيش الاسرائيلي الذي يستهدف الاطفال والنساء والمقاومين الذين الحقوا خسائر فادحة بالعسكريين الاسرائيليين.

وقال ان العدل لن يتم الا بقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية مشيرا الى ان الفلسطينيين يزرعون النخيل في المناطق لتي تقصفها اسرائيل وتجرفها دبابتها فيما تزرع تل ابيب القنابل والرصاص.

من جهته اكد رئيس مركز (القدس) نيقولاي بابورين تضامن الشعب الروسي مع الفلسطينيين في تصديهم للعدوان الاسرائيلي ضد قطاع غزة.

ودافع بابورين عن حق الفلسطينيين في الحياة والحرية اسوة بكل شعوب الارض محملا اسرائيل مسؤولية الجرائم التي ارتكبت بحق الاطفال والنساء في غزة.

من جهته اكد رئيس لجنة (مسلمي روسيا) الكاتب حيدر جمال ان المواجهة في قطاع غزة برهنت ان الفلسطينيين تحولوا الى قوة عسكرية يحسب حسابها.

وسخر جمال من القبة الحديدية التي تبين انها قبة من ورق داعيا السلطات الاسرائيلية الى التجاوب مع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ولفت الى ازدياد عزلة اسرائيل واتساع رقعة التضامن العالمية مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من اجل اقامة دولته المستقلة فوق ارضه.

ودعا الى تفعيل المقاطعة الاقتصادية وملاحقة اسرائيل في المحافل الدولية عقابا لها على الجرائم التي ارتكبتها ضد العزل في قطاع غزة.