سبيرز وميامي يتقدمان على ترايل بلايزرز ونتس

نشر في 10-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2014 | 00:01
No Image Caption
تألق ليبرون جيمس مجددا، وقاد ميامي هيت إلى فوز كبير 94-82 على ضيفه بروكلين نيتس، كما تألق الشاب كاوهي ليونارد وقاد فريقه سبيرز للفوز على ترايل بلايزرز في الدور قبل النهائي بالأدوار الفاصلة لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
تقدم سان أنتونيو سبيرز وميامي هيت بنتيجة 2-صفر بفوزهما في المباراة الثانية ضمن الدور الثاني من البلاي اوف في الدوري الاميركي للمحترفين على بورتلاند ترايل بلايزرز 114-97، وعلى بروكلين نتس على التوالي 94-82.

في المباراة الاولى، خطف الشاب كاوهي ليونارد الاضواء من نجوم سان انتونيو وسجل 20 نقطة، بينما اضاف الفرنسي توني باركر 16 نقطة و10 تمريرات حاسمة، والارجنتيني مانو جينوبيلي 10 نقاط.

واشاد مدرب سان انتونيو غريغ بوبوفيتش بكاوهي قائلا: "كاوهي لاعب شاب، لكنه يملك ثقة عالية بالنفس، دائما ما لعب مدافعا لكنه لاعب متكامل".

في المقابل، كان الفرنسي نيكولا باتوم افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 21 نقطة و9 متابعات، واضاف زميلاه داميان ليلار 19 نقطة ولاماركوس الدرديج 16 نقطة و10 متابعات.

واعتبر باركر انه يتعين على فريقه مواصلة ايقاعه السريع خارج ملعبه في المباراة الثالثة في بورتلاند اليوم، قائلا: "لدينا الكثير من الخبرة في صفوف فريقنا. كل ما يتعين علينا القيام به هو المحافظة على اللعب بالوتيرة ذاتها خصوصا من ناحية الدفاع".

وتقدم سان انتونيو بفارق 3 نقاط فقط في نهاية الربع الاول (29-26)، لكنه وسع الفارق بشكل كبير عندما سجل 20 نقطة مقابل 4 فقط لمنافسه في احدى مراحل الربع الثاني.

واعتبر مدرب بورتلاند تيري ستوتس ان مجريات الربع الثاني كانت مفتاح فوز سان انتونيو في المباراة، وقال في هذا الصدد: "البداية القوية لسان انتونيو في مطلع الربع الثاني كانت نقطة التحول في المباراة".

ثلاثي ميامي يتألق

في المباراة الثانية، ساهم الثلاثي ليبرون جيمس وكريس بوش ودواين وايد في فوز ميامي على بروكلين نتس 94-82، فسجل الاول 22 نقطة والثاني 18 والثالث 14 نقطة بينها ثماني في الدقائق الثلاث الاخيرة.

وقال مدرب بروكلين جايسون كيد: "الخسارة مؤلمة لاننا اهدرنا الفوز الذي كان في متناولنا".

ولم يخسر ميامي منذ بداية البلاي اوف، بعد ان حقق فوزا مريحا في الدور الاول على تشارلوت 4-صفر. يذكر ان ميامي هيت وسان انتونيو التقيا في نهائي الدوري العام الماضي وكان الفوز من نصيب ميامي.

back to top