«الأولمبي» يصطدم بقطر والإمارات في «الخليجية»

نشر في 06-06-2014 | 00:05
آخر تحديث 06-06-2014 | 00:05
No Image Caption
أوقعت قرعة البطولة الخليجية للمنتخبات الاولمبية لكرة القدم المقررة في الدوحة خلال الفترة من 26 أغسطس الى الخامس من سبتمبر منتخب الكويت الأولمبي الى جوار نظيريه قطر والإمارات، ضمن المجموعة الأولى، في حين ضمت المجموعة الثانية البحرين حامل اللقب، والسعودية، وعمان.

وأقيمت القرعة بنظام المجموعتين، حيث تم وضع العنابي القطري على رأس المجموعة الأولى، لأنه صاحب الأرض والضيافة، بينما وضع منتخب البحرين على رأس المجموعة الثانية بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة، في حين تم توزيع المنتخبات الأربعة (الكويت، السعودية، الإمارات، عمان) على المجموعتين بنظام مفتوح دون اعتماد تصنيف معين، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي، حيث سيلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ومتصدر الثانية مع وصيف الأولى، ويلتقي الفائزان في النهائي الذي سيقام يوم 5 سبتمبر.

من جهته اعتبر مدرب الأزرق الأولمبي علي الشمري قرعة البطولة متوقعة في ظل وجود 6 منتخبات كبيرة وعريقة في البطولة.

وقال الشمري إن فرصة اصحاب الأرض دائما ما تكون الأكبر في حصد اللقب، ومن حظ الكويت والإمارات أنهما الى جواره في المجموعة، لكن على الفريق البطل أن يكون مستعدا لمواجهة اي منتخب والفوز عليه لحصد اللقب.

وأضاف ان فترة الاعداد البدني ستستمر حتى نهاية الشهر الجاري، بعدها ستبدأ مرحلة المباريات الودية في شهر يوليو المقبل، حيث تم الاتفاق على خوض 6 مباريات تجريبية أمام الأولمبي القطري 4، و5 بالعاصمة القطرية، والأولمبي الأردني يومي 9، و11 بالكويت، والمنتخب الاولمبي الإماراتي 20 و22 وتقام جميعها في الشهر المقبل.

وأشار الشمري إلى أن المنتخب سيقيم معسكراً تدريبياً خارجياً عقب انتهاء شهر رمضان يتم تحديد مكانه فيما بعد، على أن يعقبه مباشرة التوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة بالبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية، موضحاً أن الفريق سيتوجه بعد انتهاء "الخليجية" إلى كوريا الجنوبية لإقامة معسكر خارجي هناك قبل انطلاق البطولة الاسيوية.

الأزرق الكبير

من جهة أخرى، قرر الجهاز الفني لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم بقيادة البرازيلي جورفان فييرا الغاء تجمع الأزرق الذي كان مقررا غدا السبت بوجود 42 لاعبا، للإعداد البدني، وذلك بعد ان توالت الاعتذارات على الجهاز الفني من اللاعبين لارتباطهم مع أسرهم في اجازات خاصة، ليرى فييرا ومعاونيه عدم جدوى استمرار التدريبات في ظل وجود عدد لا يتجاوز أصابع اليدين.

وقال مدير المنتخب إبراهيم المسعود إن الاعتذارات الى جانب عدم وصول اجهزة خاصة بتدريبات اللياقة حالا دون تنفيذ خطة المدرب، الذي رحل التجمع المقبل للأزرق استعدادا لكأس الخليج، وكأس آسيا، الى 26 من الشهر الجاري، حيث ستعود القوة الضاربة للأزرق من الخارج بعد تنبيهات المدرب على اللاعبين.

وكان الجهاز الفني للأزرق قد اجتمع مع اللاعبين امس الأول في استاد جابر، لشرح خطة الاعداد في الفترة المقبلة، الا ان الحضور جاء هزيلا حيث حضر 13 لاعبا فقط من أصل 42 لاعبا، وقال فييرا للاعبين خلال الاجتماع إنه مطمئن لمرحلة الإعداد، مشيراً إلى ان هدفه تشكيل المنتخب من 50 لاعباً من مختلف الأندية، ومن خلالها يتم الاختيار الأمثل للمنتخب، وانه تعمد اختيار هذا العدد الكبير تحسباً لأي ظرف طارئ مستقبلاً.

back to top