أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د. عبدالرضا اسيري أن الكلية تسعى إلى التواصل مع مؤسسات الدولة المختلفة، وربط المجتمع باهتمامات الجامعة، مشيرا إلى نشاط الكلية في الكثير من مجالات العلم والفكر والثقافة والتعليم، وإقامتها الكثير من الملتقيات والمؤتمرات.

Ad

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، أمس، لإعلان إقامة الملتقى السنوي العاشر لقسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، من 25 إلى 27 مارس المقبل، تحت شعار "الشباب والمجتمع: قضايا معاصرة"، والملتقى السنوي الرابع لمركز دراسات وابحاث المرأة بعنوان "المرأة والشباب... الحاضر والمستقبل" من 8 إلى 10 أبريل المقبل.

ولفت اسيري إلى أن هذه الملتقيات والمؤتمرات لا يمكن اقامتها أو نجاحها إلا بدعم من مؤسسات الدولة والجهات الراعية، وأهمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، معربا عن سعادته بانضمامهم إلى هذا المؤتمر.

من جهته، قال رئيس قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية د. علي الزعبي إن "الملتقى العاشر يهدف الى تناول مجموعة من القضايا الآنية المتعلقة بالشباب، الذين هم قلب المجتمع ومستقبله، فأتى هذا المؤتمر ليحاكي هذه القضايا الشبابية الهامة مثل تعزيز العمل التطوعي ومكافحة العنف والإرهاب والتصدي للمظاهر السلوكية السلبية وتنمية العمل والولاء المهني والحراك السياسي عند الشباب والمشروعات الصغيرة وتكنولوجيا التواصل.