اقترح عضو المجلس البلدي ومقرر لجنة محافظة العاصمة المهندس علي الموسى إضافة نشاط مكتب خدم و"كوفي شوب" بالدور الأرضي داخل الجمعيات التعاونية، بشرط أن يكون ذلك وفق لائحة أنشطة الجمعيات.

Ad

وبيّن الموسى في اقتراحه أن الجمعيات التعاونية في جميع المناطق تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الكيان الاجتماعي للمواطن والمقيم على حد سواء، وذلك لما لها من دور أساسي ومهم بما تقدمه من خدمات تفيد المستهلكين من مواطنين ومقيمين، وتسهل عليهم الحياة الخدماتية اليومية، ومن أجل المساهمة في ذلك أعد هذا الاقتراح الذي يصب في المصلحة العامة للجميع.

وأضاف أن مثل هذه الأنشطة يحتاج إليها المواطن والمقيم في المناطق، والأولى أن تكون داخل الجمعيات التعاونية المنتشرة في البلاد، موضحاً أنها من المفترض أن تكون قريبة جداً من منازل المواطنين والمقيمين.

من جهة أخرى، اجتمعت أمس لجنة محافظة العاصمة، حيث أبقت على جدول الأعمال الاقتراح المقدم من عضو المجلس البلدي فهد الصانع، بشأن إنشاء مواقف سيارات جديدة متعددة الأدوار تحت الأرض على شكل سراديب مقابل جامعة الكويت- كلية البنات في منطقة كيفان.

كما وافقت اللجنة على الكتاب المقدم من وزارة الأشغال العامة لإعادة تثبيت حدود الموقع المخصص لمبنى حرس مجلس الأمة الواقع في القطعة 15 بمنطقة القبلة، كما أحالت إلى الإدارة طلب شركة المشروعات السياحية تغيير نشاط المبنى القائم لإدارة الصيانة إلى مطعم بالواجهة البحرية.

وقد أجلت اللجنة طلب الأمانة العامة للأوقاف ترخيص حسينية بالقسيمة رقم 27 -القطعة 4 بمنطقة الدعية.