الكويت يواجه النصر... والقادسية يستضيف السالمية اليوم

نشر في 20-01-2014 | 00:04
آخر تحديث 20-01-2014 | 00:04
No Image Caption
في مؤجلتي الجولة الثامنة لدوري فيفا

يلتقي اليوم الكويت مع النصر، والقادسية مع السالمية ، في المباراتين المؤجلتين من الجولة الثامنة لدوري فيفا الدمج.
تستأنف بطولة دوري فيفا لكرة القدم منافساتها اليوم بإقامة المباراتين المؤجلتين من الأسبوع الثامن للبطولة، حيث يواجه الكويت النصر على استاد نادي الكويت في 5:35 مساء، بينما يستضيف القادسية السالمية في 8:20 على استاد محمد الحمد بنادي القادسية.

يذكر أن المواجهتين تم تأجيلهما بسبب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي الذي جمع القادسية مع الكويت في 2 نوفمبر الماضي.

وكانت البطولة قد توقفت شهرا تقريبا، إثر مشاركة المنتخب الوطني الرديف تحت 22 سنة في بطولتي غرب آسيا بقطر وكأس آسيا التي تختتم منافساتها في عمان 26 الجاري.

الكويت والنصر

في المباراة الأولى، التي تجمع الكويت المتصدر برصيد 31 نقطة والنصر بـ18 نقطة، يسعى الأبيض إلى الانفراد بالقمة، بعد أن نجح القادسية في مزاحمته عليها، علما أن الكويت لعب مباراة أقل من الأصفر، ومن المؤكد أن الجهاز الفني للأبيض بقيادة المدرب الروماني القدير إيوان مارين نجح في إعادة ترتيب أوراقه مجددا خلال فترة توقف الدوري، لاسيما انه لم يكن في أحسن حالاته في الجولات الأخيرة التي فقد خلالها أربع نقاط.

ويفتقد الأبيض اليوم اللاعبين سامي صانع بداعي الإصابة، بينما قد يشهد اللقاء مشاركة الوافد الجديد الدولي الإيراني جواد نيكونام، الذي يعتبر قرار مشاركته في المباراة بيد الجهاز الفني.

أما النصر فيطمح استعادة توازنه، خصوصا ان المركز الذي يحتله الفريق حالياً غير لائق به وبإمكانات لاعبيه، وقد يشهد اللقاء المشاركة الأولى للاعب وسطه الجديد البنيني الدولي باسكال، بعد أن نجح النادي في قيده في سجلات اتحاد الكرة أمس، ويدخل الفريق اللقاء مكتمل الصفوف باستثناء المهاجم زبن العنزي الذي يسعى الجهاز الطبي لتجهيزه.

القادسية والسالمية

أما المباراة الثانية بين القادسية، الوصيف برصيد 31 نقطة، بعد أن رجحت الأهداف كفة الأبيض في الحفاظ على قمته أمام السالمية السادس برصيد 22 نقطة، فتأتي خارج نطاق التوقعات، خصوصا أن كلا منهما يسعى إلى الظفر بنقاط المباراة الثلاث، الأمر الذي قد يجعل النتيجة معلقة حتى الرمق الأخير.

ويأمل القادسية تحقيق الفوز من أجل مواصلة مطاردته للمتصدر وعدم الابتعاد عنه، رغم النقص في صفوف الأصفر، إذ يغيب بدر المطوع ومحمد راشد الفضلي ومساعد ندا وأحمد الرشيدي بداعي الإيقاف.

في المقابل، فإن السالمية يضع الفوز نصب عينيه، من أجل استكمال سلسلة الانتصارات التي حققها قبل توقف البطولة، لاسيما ان الفوز سيضمن للفريق الدخول في المربع الذهبي ولو بشكل مؤقت للمرة الأولى هذا الموسم، ولا يعاني السماوي أي غيابات، وستشهد المباراة الظهور الأول للحارس المتألق خالد الرشيدي، بينما يسابق المسؤولون الزمن لقيد المهاجم البحريني إسماعيل عبداللطيف للمشاركة في اللقاء.

back to top