أزرق السلة يدشن تدريباته غداً

نشر في 06-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-06-2014 | 00:01
يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تدريباته الرسمية في السابعة من مساء الغد على صالة نادي الكويت بعدما اجتمع الجهازان الإداري والفني ببعض اللاعبين أمس استعداداً لبطولة الاسكندرية الودية التي ينظمها نادي سبورتينغ المصري تزامناً مع الاحتفالات في مئوية النادي، خلال الفترة من 21 الى 26 يونيو الجاري بمشاركة العديد من المنتخبات والأندية العريقة في اللعبة.

ويقود التدريبات المدرب الإسباني كورا سيغورا رسمياً، وهو التدريب الأول له مع منتخبنا الوطني بعد التعاقد معه لقيادة الأزرق في المرحلة المقبلة.  

وكان الجهازان الفني والإداري قد اجتمعا باللاعبين مساء أمس للنظر في اعتذارات اللاعبين بعد أن ضمت القائمة الأولية للأزرق 30 لاعباً معظمهم من فئة الشباب لتعويض غياب 9 لاعبين أساسيين سيغادرون غداً السبت إلى فرنسا للمشاركة في البطولة العسكرية.

ومن أبرز اللاعبين الملتحقين مع المنتخب العسكري شايع مهنا وأحمد سعود ومحمد أشكناني ونايف الصندلي وعبدالله الصراف وراشد رياض.

وشهد الاجتماع اعتذار غالبية لاعبي منتخبنا الوطني من فئة الشباب لارتباطهم باختبارات الثانوية العامة كسلمان السهو وحمد عدنان وعمر المكيمي وعبدالعزيز الهدهود.  وسيختار المدرب الاسباني سيغورا 12 لاعباً من القائمة بعد الانتهاء من قبول الاعتذارات.

وعلمت "الجريدة" أن سيغورا استقر على ثمانية اسماء هم عبدالعزيز ضاري وأحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي وصالح اليوسف وفهد الظفيري ونواف الظفيري وحسين الخباز لضمان التحاقهم بالمنتخب خلال هذه الفترة، وسينظر في اختيار أربعة اسماء لاحقاً.

يذكر أن ازرق السلة تنتظره استحقاقات مهمة بعد بطولة الاسكندرية أبرزها دورة الالعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية وبطولة الخليج التي ستقام في جدة في اكتوبر المقبل.  وكانت لجنة المنتخبات قررت إقامة معسكرات تدريبية في إسبانيا للمنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة لتتناسب مع حجم الاستعدادات للبطولات المقبلة.

إبعاد الأزرق عن آسيا

من جانب آخر، تلقى اتحاد كرة السلة قراراً من الاتحاد الآسيوي بإبعاد الأزرق عن بطولة آسيا التي ستقام الشهر المقبل في الصين لتأخر اللجنة التنظيمية لبطولات الخليج في إرسال اسم المنتخب البديل للمنتخب القطري في البطولة.

 وكانت اللجنة التنظيمية قد رشحت منتخبنا الوطني للمشاركة في البطولة بعد اعتذار المنتخب القطري، إلا انها تأخرت في إرسال الاسم لتأخر رد الاتحاد الكويتي لكرة السلة عليها بالموافقة الرسمية على المشاركة في البطولة التي تتطلب الحصول على موافقة الهيئة العامة للشباب والرياضة على تحمل نفقات مشاركة الأزرق لعدم إدراج البطولة في ميزانية الاتحاد لدى الهيئة من الأساس بحكم أن الازرق لم يكن متأهلاً للبطولة، وجاء ترشيحه بعد اعتذار المنتخب القطري عن عدم المشاركة.

back to top