الأهلي يشكو «الجبلاية» لـ «فيفا» بسبب خطاب الوزير

نشر في 03-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 03-01-2014 | 00:01
غالي يقترب من العودة إلى الفريق الأحمر مقابل مليوني جنيه في الموسم، ووصول البطاقة الدولية لرؤوف.
أرسل النادي الأهلي خطابا رسميا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يشكو فيه من مماطلة اتحاد الكرة المصري "الجبلاية" وعدم إرسال الأخير خطابا يطالب فيه المجلس الأحمر بتقديم شكوى رسمية للفيفا ضد التدخلات التي تجريها وزارة الرياضة في شؤون الأندية بالمخالفة للوائح والمواثيق الدولية والأولمبية.

وكان الأهلي قد أرسل خطابا رسميا للجبلاية يطالبها فيه بتصعيد أزمته مع وزارة الرياضة للاتحاد الدولي وانتظرت القلعة الحمراء قيام اتحاد الكرة بهذه الخطوة لكن هذا لم يحدث بشكل جعل الإدارة الحمراء تُرسل خطابا للفيفا تشكو فيه من هذه المماطلة.

في شأن آخر، حدد مجلس إدارة النادي يوم الثامن من يناير الجاري موعدا لإجراء مزايدة علنية على حقوق إذاعة مبارياته في الدوري الممتاز هذا الموسم والبالغ عددها عشر مباريات في الدورين الأول والثاني، ويأتي قرار الأهلي بعد الحصول على موافقة رسمية من وزارة الرياضة لإجراء المزايدة بعد اعتماد كراسة شروط النادي الخاصة بعد أن أتم مجلس الإدارة دراسة بنودها وإقرارها في اجتماعه الأخير.

ويسعى الأهلي إلى الحصول على عرض لا يقل عن 23 مليون جنيه مقابل إذاعة المباريات العشر بشكل منفرد عن لجنة الأندية التي قامت ببيع حقوق مباريات الدوري المصري بشكل حصري إلى التلفزيون المصري بقيمة 70 مليون جنيه لمدة موسم واحد.

من ناحية أخرى، اقترب حسام غالي لاعب وسط ليرس البلجيكي من العودة مجددا لصفوف الأهلي وذلك بعد المفاوضات التي فتحها معه مسؤولو القلعة الحمراء بشأن معرفة رأيه، وهو ما رحب به اللاعب معتبرا أن الأهلي ناديه وصاحب فضل كبير عليه.

وينتهي عقد غالي مع ليرس بنهاية الموسم الكروي الجاري، ويرغب اللاعب في إنهاء تجربته الاحترافية والعودة إلى مصر بسبب الظروف الأسرية التي تلزمه البقاء بجوار عائلته.

وعلمت "الجريدة"، أن لجنة الكرة بالأهلي رصدت مليوني جنيه نظير التعاقد مع اللاعب لمدة موسمين، ورفضت اللجنة فكرة زيادة المبلغ بسبب الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي في الوقت الحالي، فضلا عن أن هذا المبلغ يعتبر حدا أقصى لأي صفقات جديدة.

وكان غالي قد زار تدريبات الفريق الأحمر مؤخرا مستغلا إجازة "الكريسماس" واجتمع مع هادي خشبة مدير قطاع الكرة بالنادي مبديا ترحيبه الشديد بارتداء قميص الأهلي مجددا.

على جانب آخر، طلب سعد سمير مدافع الفريق الاجتماع مع هادي خشبة للتأكيد على رغبته في خوض تجربة احتراف بالدوري السعودي وبالتحديد داخل نادي العروبة والذي طلب استعارة اللاعب لمدة 6 أشهر.

إلى ذلك، تلقى الأهلي البطاقة الدولية لأحمد رؤوف مهاجم الفريق الجديد والذي تعاقد معه النادي لمدة ثلاثة مواسم ونصف الموسم قادما من الاتحاد الليبي، فيما أنهت إدارة النادي أزمة سكن اللاعب الإيفواري موسى إيدان بعدما قامت بتوفير شقة له قريبة من مقر النادي بالجزيرة حتى يتمكن من الانتظام في التدريبات.

back to top