انطلقت صباح امس في مجمع الافنيوز فعاليات حملة التوعية التي أطلقتها وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور وإدارة الإعلام الأمني، بالتعاون مع بنك بوبيان ، تحت شعار «بفضلكم كويتنا أفضل... شكراً لأنك سائق مثالي» بشان أهمية اتباع قواعد المرور والالتزام بقوانينه واختيار مجموعة من السائقين المثاليين وتكريمهم، وذلك في إطار التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص للتحفيز على مراعاة قوانين المرور بما يحقق سلامة الجميع .

Ad

بدأت فعاليات الحملة بحضور عدد من قيادات الداخلية ومسؤولي «بوبيان» وسط حضور جماهيري وإعلامي وتفاعل من زوار المجمع الذين حرصوا على زيارة الجناح المخصص للحملة والاستماع الى نصائح وإرشادات رجال المرور وكيفية الاستفادة من المشاركة في الحملة، والمقرر لها ان تستمر شهراً، حيث تشهد تنظيم انشطة للتوعية ومعارض، الى جانب توزيع المطبوعات والهدايا وتسجيل الراغبين للاشتراك في المسابقة، وتقديم جوائز فورية لمن يخلو سجله من المخالفات.

آليات واستراتيجيات

من جهته، أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور بالإنابة العميد صالح الناجم أن قضية المرور إحدى أولويات القيادة العليا لوزارة الداخلية، وعلى رأسها نائب رئيس مجلس الوزراء الوزير الشيخ محمد الخالد، ووكيل الوزارة الفريق غازي العمر، مشيرا إلى أن العمل على حلها يتم وفقا لآليات عمل وخطط واستراتيجيات قائمة على دراسات وحملات توعية بالتنسيق مع كل الجهات لتحقيق الأمن والسلامة للجميع.

وأشاد الناجم بالتعاون في إطلاق فعاليات تلك الحملة مع بنك بوبيان للتوعية بأهمية اتباع قواعد وقوانين المرور واختيار السائق المثالي، ومنح العديد من الجوائز الفورية لمن يخلو سجله من المخالفات، وللتأكيد على اتباع سياسة الثواب وتكريم من يستحق، داعيا المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في الفعاليات والأنشطة الخاصة بتلك الحملة.

قضية مجتمعية

وقال مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص بالإنابة العميد صالح بودستور إن مشكلة المرور قضية مجتمعية تحتاج إلى تضافر جهود جميع الأطراف المعنية، فضلاً عن مساهمات القطاع الخاص، والتعامل معها بشمولية وواقعية للوصول إلى حلول جذرية.

وأكد بودستور حرص «الداخلية» على تكريم الملتزمين بقانون المرور وقواعده وبذل الجهود لحماية أرواح مستخدمي الطريق من مواطنين ومقيمين والمحافظة على امنهم وسلامتهم، داعيا إلى المزيد من التعاون للمضي قدما نحو استخدام آمن للطريق.

رفع الوعي

من جانبه، أكد مدير عام الشؤون الادارية في بنك بوبيان وليد الياقوت أن انطلاق الحملة بالتعاون مع «الداخلية» حلقة جديدة ضمن حملات التوعية التي دأب البنك على تنظيمها في الفترة الاخيرة والتي تهدف الى رفع درجة الوعي لدى المواطنين والمقيمين على حد سواء، خاصة في الامور التي تتعلق بحياتهم اليومية وسلامتهم.

وأوضح الياقوت ان البنك كجزء من المجتمع استشعر تلك المخاطر التي بات الجميع يتعرض لها بسبب مخالفة البعض لقواعد المرور وعدم الالتزام بتعليمات ادارة المرور، مشيرا إلى خطورة ارتفاع نسب حوادث الطرق ومعدل الوفيات والإصابات في الكويت.

توعية المواطنين والمقيمين

بدوره، قال مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي مدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة العقيد عادل الحشاش إن انطلاق فعاليات تلك الحملة يأتي في إطار عدد من حملات التوعية التي تستهدف توعية المواطنين والمقيمين والوصول إلى مختلف شرائح المجتمع، مشيداً بالتعاون مع بنك بوبيان لإنجاح تلك الفعاليات التي ستقام في عدد من المجمعات والأسواق التجارية الكبرى ومنها (الأفنيوز، والمارينا، وسوق شرق، ومجمع 360) لتحقيق أكبر استفادة ممكنة، مع قيام فريق متخصص بشرح كل التفاصيل الخاصة بالحملة وتوجيه الجماهير إلى التسجيل للاشتراك في المسابقة.

وأضاف الحشاش أن الحملة سيتخللها معرض مروري يشمل مجموعة من الفعاليات، مع تكريم عدد من السائقين المثاليين، وتقديم جوائز نقدية لكل منهم، إضافة إلى توزيع شهادات ودروع في حفل خاص، مشيرا إلى دعم الحملة بأنشطة توعية اعلامية عبر وسائل الاعلام التقليدية من اذاعة وتلفزيون وصحافة، إضافة الى الاعلام الالكتروني وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت.

وأضاف أنه تم تخصيص جوائز نقدية لـ10 سائقين مثاليين من المواطنين والمقيمين ودروع وشهادات تقدير، إلى جانب جوائز فورية مقدمة من وزارة الداخلية للرواد لمن يخلو سجله من المخالفات، داعيا الى مزيد من التعاون والتكاتف لإنجاح تلك الحملة والمشاركة في كافة فعالياتها. وأشار الحشاش إلى أنه تمت طباعة بروشورات للتوعية بعدة لغات، يتم توزيعها على غير الناطقين باللغة العربية، نظرا لوجود جاليات كبيرة غير عربية ممن يقومون بقيادة المركبات واستخدام الطريق بدولة الكويت.