إسرائيل: اعتقال الحاخام الاكبر السابق لحصوله على رشاوي

نشر في 18-11-2013 | 21:27
آخر تحديث 18-11-2013 | 21:27
No Image Caption
اعتقلت الشرطة الاسرائيلية اليوم الحاخام الرئيسي الاكبر لليهود الغربيين "الاشكناز" السابق يونا متسجر للاشتباه بحصوله على رشاوي مالية كبيرة لثناء عمله كحاخام رئيسي.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان الشرطة تعتقد "ان متسجر حصل على اموال وممتلكات تصل قيمتها الى ملايين الشواقل من رؤساء جمعيات يهودية غير حكومية مقابل تسهيل اعمال خاصة بهم مستغلا منصبه كحاخام رئيسي".

كما تشتبه الشرطة في ان متسجر عمل ايضا على تبييض اموال كما حاول تغيير مواقف لشهود ضده وحصل على امور كثيرة بالخداع وارتكب مخالفات اخرى عديدة.

واكدت الاذاعة العبرية "ان الشرطة الاسرائيلية اجرت تحقيقات واسعة بشأن الشبهات التي تدور حول الحاخام استمرت بضعة اشهر ووصلت الى الكثير من الادلة والشهود".

وعمل الحاخام متسجر المولود في إسرائيل في الماضي جنديا في سلاح الدبابات بالجيش الاسرائيلي كما شارك في حرب تشرين في العام 1973 ضد الجيش السوري على جبهة هضبة الجولان.

وفي عام 2003 انتخب حاخاما رئيسيا لليهود من اصول غربية في اسرائيل وظل في منصبه حتى قبل شهور حين اضطر للاستقالة بعد تردد انباء عن تورطه في جرائم فساد ورشوة.

وقال متحدث باسم الشرطة "ان الاعتقال جاء بعد تشعب التحقيق معه والذي بدأ في شهر يونيو الماضي حيث اجرى معه تحقيق اولي في ذلك الوقت قبل ان تفرض عليه الاقامة الجبرية"

back to top