العلي: تحصيل 5.7 ملايين دينار خلال مارس

نشر في 02-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد في حفل تكريم السائق المثالي استمرار التعامل بحزم مع المخالفين
كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالفتاح العلي عن تحصيل 5.780 ملايين دينار قيمة مخالفات خلال شهر مارس الماضي، مؤكدا استمرار التعامل بحزم مع كل من يخالف القانون، ويعرض حياته وحياة الآخرين للخطر.

وقال اللواء العلي، في كلمته خلال الحفل الختامي لمسابقة السائق المثالي، إن وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة للمرور والجهات الأخرى المعنية تبذل قصارى جهدها لإيجاد حلول ناجعة لمشكلة المرور بالكويت بكل عناصرها لمعالجة الازدحام والحد من الحوادث المرورية.

وأضاف: «نعول كثيرا على تحقيق الالتزام بقواعد وآداب المرور على سلوك سائق المركبة ووعيه وإدراكه، حيث يمثل العنصر البشري في مثلث مشكلة المرور (المركبة والطريق والسائق)، وهو ما نرى صعوبة في تحقيقه إلا من خلال تضافر الجهود والمشاركة الصادقة والفعالة من المواطنين والمقيمين».

وزاد ان جهود جميع الوزارات والجهات الحكومية وجمعيات النفع العام والمؤسسات والبنوك والشركات الخاصة، ودعمها ومساندتها الجادة للجهود المبذولة من الادارة العامة للمرور والأجهزة الأخرى المعنية لإعادة الانضباط المروري إلى الطرق العامة، سيكون لها أثر ايجابي في حل مشكلة المرور بصفة عامة وتحسين مستوى السلامة المرورية.

وتابع: «اننا بصدد رفع مستوى الثقافة المرورية في البلاد والتقيد والالتزام بتطبيق القانون»، مؤكدا اصرار الادارة العامة للمرور على تطبيق اللوائح والانظمة المرورية.

وتوجه العلي بالشكر إلى نائب رئيس مجلس ادارة بنك بوبيان والمديرين العامين ونواب المدير التنفيذي للبنك، على مساهمتهم وتفاعلهم وتقديمهم الدعم لاقامة وتنظيم هذه الاحتفالية، في ختام مسابقة السائق المثالي، والتي أصبحت تقليدا يقام في مثل هذا الوقت من كل عام، في إطار فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي تقام تحت شعار «غايتنا... سلامتك».

وشدد على أن تنظيم هذا الحفل ورعايته من قبل بنك بوبيان يعد نموذجا ناجحا يحتذى به، ويجسد روح التعاون والتكامل وتضافر الجهود بين وزارة الداخلية، ممثلة في الادارة العامة للمرور، والمؤسسات المصرفية في الكويت.

من جانبه، ذكر مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي مدير ادارة الاعلام الامني بالانابة العقيد عادل الحشاش ان القضية المرورية تحظى باهتمام من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ووكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد، موضحا ان العمل يجري لحلها على كل المحاور، للحد من حوادث الطرق والاختناقات والازدحامات المرورية التي تشهدها بعض المناطق.

وأوضح الحشاش ان مسابقة السائق المثالي، التي تواكبت مع حملة «بفضلكم كويتنا افضل... شكرا لانك سائق مثالي»، تقدمت لها اعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين، وانطبقت شروطها على 624 متسابقا خلا سجلهم من المخالفات المرورية، مؤكدا ان 20 متسابقا فازوا بجوائز المسابقة.

back to top