سجل عمالقة الفن الكويتي عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج وحياة الفهد وسعاد عبدالله 30 حلقة من المسلسل الإذاعي الكوميدي "سوّاها البخت" تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج فيصل المسفر، الذي سيبث يومياً في رمضان الساعة 6 مساءً عبر أثير إذاعة البرنامج العام.

Ad

وبهذا الصدد، عقد فريق المسلسل مؤتمراً صحافياً، بحضور مدير إذاعة البرنامج العام سعد الفندي، ومدير إذاعة البرنامج الثاني بدر الطراروة، ومدير إدارة الأسرة والتنمية المجتمعية يوسف السريع، ومراقبة الدراما نجلاء الفهد.

استهل مدير إذاعة البرنامج العام سعد الفندي المؤتمر بتأكيد أن إذاعة الكويت سباقة في احتضان وتشجيع الأعمال الدرامية الإذاعية الرمضانية التي باتت لها متابعة كبيرة على مستوى منطقة الخليج.

من جهته، أبدى الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا سعادته البالغة بهذا العمل الكوميدي الذي جمعه مع زملائه الأربعة لأول مرة، متمنياً أن يحوز هذا المسلسل رضا الجمهور ويسهم في إسعاده. وفي رده على أسئلة الصحافة لماذا لا يشارك الأربعة الكبار في مسلسل تلفزيوني يجمعهم أيضاً، قال مازحا: "يجب أن يمولنا البنك الدولي" في إشارة إلى التكلفة العالية التي يتطلبها عمل كهذا.

أما بشأن تحويل بعض المسلسلات إلى أعمال كرتونية، فأكد عبدالرضا أن العملية تتطلب وجود كتابة خاصة لهذه النوعية من الأعمال.

بدوره، قال الفنان سعد الفرج أنه لم يلتق الأربعة الكبار منذ زمن طويل، وقد استمتع كثيرا بهذه التجربة، لافتا إلى أنه بإمكان التلفزيون أن يجمعنا كلنا في عمل واحد من إنتاجه، وهي عملية مجزية، وأشار إلى أن مسلسل "سوق المقاصيص" الذي جمعه مع عبدالحسين عبدالرضا كانت تكلفته الإنتاجية ٢٤٠ ألف دينار، وحقق حجم إعلانات بلغت ٣٠٠ ألف دينار.

وأشاد الفرج بموهبة المؤلف عبدالعزيز الحشاش الذي سيكون له شأن كبير، وسبق له أن تعامل معه في الدراما الإذاعية "أتيليه السعادة".

من جانبها، تمنت الفنانة حياة الفهد أن يتكرر هذا التجمع الرائع مع رفقاء الدرب لكن على صعيد التلفزيون أو المسرح.

أما الكاتب عبدالعزيز الحشاش فأشار إلى أن هذه التجربة حلم تحقق رغم صعوبته، كاشفاً عن قصة العمل التي تدور حول أربع شخصيات تعيش في نفس الدور داخل إحدى العمارات السكنية، ويفترض أنهم جيران، لكن العلاقة بينهم معقدة ومتذبذبة خاصة أنهم متقاربون بالمرحلة العمرية، وتتراوح أعمارهم بين 50 و60 عاماً مما يدخلهم في العديد من المواقف والتصادم في الأفكار، ويستعرض المسلسل العديد من المواقف التي تتشابك فيها خطوط الشخصيات الأربع، كما يتطرق إلى بعض المواضيع التي تشغل الشارع الكويتي والخليجي في الوقت الراهن.

وأخيراً، قال المخرج فيصل المسفر: "إن العمل جمع عمالقة الكوميديا الذين عملت معهم في السابق"، مشيدا بالخطوات والجهود التي يقوم بها الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك.