يخوض المنتخب الوطني الاول لكرة اليد، في السابعة مساء اليوم، مباراة صعبة امام نظيره القطري على زعامة المجموعة الثانية في البطولة الآسيوية الـ16، المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة، والتي تستضيفها البحرين حاليا.

Ad

ويسبق هذا اللقاء مباراتان ضمن المجموعة ذاتها، حيث يلتقي في الثالثة عصرا العراق مع الإمارات، وفي الخامسة مساء لقاء اليابان وعمان.

ويدخل المنتخبان الكويتي والقطري لقاء اليوم وهما برصيد واحد 4 نقاط وبطموح واحد وهو الفوز لحسم قمة المجموعة الثانية، في مباراة من المتوقع أن تكون في غاية الاثارة والندية، وفاز الازرق أمس الاول على عمان، بينما تخطى المنتخب القطري نظيره العراقي بسهولة.

منافسة خاصة

وتحمل المباراة منافسة خاصة جدا بين لاعبي الازرق الطامحين لمواصلة انتصاراتهم والمحافظة على سجلهم خاليا من الهزائم في الدور الاول، أمام لاعبي العنابي العالميين أصحاب المهارة والقوة العالية، خصوصا ان المنتخبين ضمنا نظريا تأهلهما للدور الثاني "قبل النهائي" بالبطولة، في حالة عدم حدوث مفاجآت في الجولتين المتبقيتين على نهاية الدور الأول. ويعتبر كل من المنتخبين كتابا مفتوحا أمام الآخر، ويدرك مدرب الازرق الصربي زوران مدى قوة المنتخب القطري ومواطن ضعفه، لذلك سيحاول التركيز عليها حتى يصل الى هدفه، وهو الفوز وجني النقطتين، مرتكزا على تجانس لاعبيه ومستواهم الجيد.

نفس الأسلوب

ومن المرجح أن يعتمد زوران على نفس الاسلوب الذي اتبعه أمام اليابان، وهو دفاع المنطقة 6-صفر من على خط الستة أمتار، لغلق المساحات أمام لاعبي العنابي ومواجهة ضاربي الخط الخلفي، والهجوم المنظم عبر تصويبات لاعبي الخط الخلفي، والتمرير للاعب الدائرة والجناحين، مع التركيز على سرعة الارتداد من الهجوم للدفاع، للحد من خطورة الهجمة المرتدة التى يتميز بها القطريون.

إصابة بوخضرا

وتحوم الشكوك حول عدم قدرة ناصر بوخضرا على اللحاق بالمباراة، بعدما تعرض لالتواء في قدمه اليمنى في لقاء عمان أمس الاول، بينما سيستعيد جهود عبدالرحمن البالول نجم الدائرة بعد انتهاء ايقافه.

في المقابل، يتطلع المنتخب القطري لتخطي عقبة الكويت وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، للمحافظة على قمة المجموعة الثانية وتسهيل مهمته في الدور قبل النهائي، الذي سيواجه فيه ثاني المجموعة الأولى، معتمدا على أدائه القوي الذي أبهر جميع المتابعين وخبرة لاعبيه.