الرسائل الصريحة بين الفنانين... تأجيج خلافات أم فتح صفحة جديدة؟

نشر في 01-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-06-2014 | 00:01
الخلافات بين الفنانين لا تنتهي فصولها، فهي تشتعل مع كل تصريح يشن فيه هذا الفنان أو ذاك حملة شعواء على زميل له، ويتبعه بالتالي تصريح مضاد، فتتلقف وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية المواقف وتنشرها وتثير تساؤلات حولها لجذب أكبر قدر من القراء والمتابعين... هكذا تكبر المشاكل ويدخل على خطها من له مصلحة بإحداث فجوة عميقة بين المتخاصمين لقطع الطريق على إمكانية اللقاء بينهم.
شنّ الملحن المصري حلمي بكر هجوماً لاذعاً على الفنانة الإماراتية أحلام، تعليقاً على تركيب صورة لها برفقة كوكب الشرق أم كلثوم ونشرها على حسابها الرسمي على انستغرام معلّقة عليها: {لكل زمان كوكب}. وقال بكر: {لا أدري عن أي كوكب تتحدث أحلام، وكيف تشبّه نفسها بأم كلثوم التي تُعدّ إحدى قامات الغناء في الوطن العربي، وما هو التاريخ الفني لأحلام كي تضع نفسها مكان مطربة لن تتكرر مجدداً؟».

وأضاف بكر: «لست مندهشاً ممّا فعلته أحلام لأننا نعيش في زمن عجيب بلا ملامح، يطلق المطربون فيه على أنفسهم ألقاباً لا يستحقونها من الأساس».  

من جهتها ردّت الإعلامية نضال الأحمدية الصاع صاعين لأحلام بعد وصف الأخيرة لها بالعجوز وقالت الأحمديّة في حديث لها: {لا أردّ على هكذا مستوى، قد أكون عجوزاً، إنّما العجوز هو الإنسان العاجز، وأنا مبدعة، ونشيطة، وصابرة ومجتهدة، ثم الختيار من كلمة مختار، يعني المصطفى}... وعن وصفها أحلام بالـ{طقّاقة}، ردّت نضال قائلة: {لا أعرف تحديداً معنى التعبير، ولكن في الخليج يقولون طقاقة}.

أما عن إعلان أحلام أنها ربحت دعوى ضدّها، فأجابت الأحمديّة: {ما نشرته يُعدّ تسريباً لمعلومات قيد التحقيق كي تغشّ الرأي العام، لم أُطلب للتحقيق، فنحن في لبنان نخضع لمحكمة المطبوعات، ليس لمحكمتها، وأُستدعى للتحقيق في حال صدور حكم من محكمة المطبوعات فقط}.

ورفضت نضال اتّهامها بتأليف خبر وفاتها، قائلة: {ما رح ردّ، عيب، الموضوع لفقه أناس سخفاء لاستخدامه كسلاح ضدّي...}. واتّهمت أحلام وأشخاصاً محيطين بها بسرقة حساب التويتر الخاص بها لفبركة موتها. كذلك رفضت نضال الردّ على تهديد أحلام لها بأنها ستربّيها، وقالت: {مش رح ردّ، شو هالتافهة}.

من جهة أخرى، تلوح بوادر صلح بين هيفا وهبي ونضال الأحمدية، بعد تعزية وهبي لها بوفاة والدتها، وأكّدت نضال أن المصالحة ليست بسبب التعزية، بل بسبب تهجّم الفنانة المصريّة آثار الحكيم على هيفا واللبنانيين، موضحة ألا حقد في قلبها تجاه هيفا.

نادين وسيرين

حرب خفية تدور بين نادين الراسي وسيرين عبدالنور، فوفقاً لما نشرته إحدى المجلات الفنية، قالت نادين الراسي في كواليس أحد المهرجانات لتوزيع الجوائز إن سيرين تستخدم طرق غير محترمة في التنافس، وأضافت المجلة أن نادين نشرت صورة لها عبر انستغرام تقلد فيها أسلوب سيرين  لدورها في مسلسلها الرمضاني {سيرة حب}.

تتابع المجلة: {سألت إحدى الكاتبات نادين عبر انستغرام لماذا قصت شعرها، فأجابت: من أجل {هالويين} (عيد البربارة في الولايات المتحدة). كذلك أطلت نادين في برنامج إذاعي وشنت هجوماً على سيرين من دون أن تسميها بل لمحت عنها. الراسي لم ترد كذلك لم يصدر أي رد من سيرين}.

كارول وإليسا

بوادر صلح فعلية تلوح في الأفق بين كارول سماحة وإليسا بعد التشنج الذي سيطر على علاقتهما على أثر مشاركتهما في لجنة تحكيم برنامج {إكس فاكتور}، وبعد الرسالة التي وجهتها سماحة إلى إليسا في برنامج {الحكم} الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني مباشرة على الهواء، قالت فيها: {أتمنّى أن نفتح صفحة جديدة... أنت نجمة ناجحة جداً. كان هناك سوء تفاهم، ولكن عن جدّ أنا بحبّك}.

وكانت سماحة تحدثت عن حقيقة خلافها مع إليسا مشيرة إلى أن الأخيرة افتعلت المشكلة لأنها لم تكن ترغب في وجودها في برنامج {اكس فاكتور} وأن سماحة علمت بذلك قبل البدء بتصوير البرنامج، ما أضفى أجواء من التوتر سواء في الحلقات أو في الكواليس.

وأضافت كارول: {كنت أشعر  خلال مشاركتي في البرنامج بأنني فرد غير مرحّب بي من أليسا وذلك عبر {لغة جسدها}، فكانت أليسا تدير كرسي ظهرها لي باستمرار}.

تتابع: {حصلت، في إحدى المرات، مشادة كلامية بيني وبينها، خلال استراحة إعلانية، حول إحدى المشتركات التي خرجت من البرنامج، فعاتبتني إليسا بلهجة غير مستحبّة ما دفعني إلى إيقافها عند حدها والقول لها: {لست أنت من تُعلميني ماذا عليّ أن أفعل}.

back to top