الصراع يشتعل في انتخابات «الكرة» والنتائج معروفة مسبقاً!

نشر في 04-04-2014 | 00:05
آخر تحديث 04-04-2014 | 00:05
No Image Caption
العربي يقبل أوراق المرشحين ولم يحسم موقفه
على الرغم من أن نتائج انتخابات اتحاد الكرة معروفة مسبقاً في ظل النظام الذي ستجرى على أساسه، والذي يتيح لأشخاص بعينهم اختيار المرشحين، فإن الصراع داخل الجمعية العمومية للأندية سيشتعل في الفترة المقبلة.

ستشهد الساعات القليلة المقبلة حتى موعد غلق باب الترشح لانتخابات اتحاد كرة القدم في السابعة من مساء الثلاثاء المقبل صراعاً نارياً بين عدد من أعضاء الجمعيات العمومية للأندية الـ14، بشأن قبول أوراق ترشحهم في الانتخابات التي حدد لها يوم 15 من شهر مايو المقبل، علما أن النتائج معروفة مسبقاً، وهناك أعضاء بالفعل حجزوا مقاعدهم في المجلس الذي سيقود الاتحاد في السنوات الأربع المقبلة.

يذكر أن كل ناد عليه الدفع بمرشحين أو أكثر، على أن يكون الاختيار الأخير للجمعية العمومية خلال الانتخابات، كما سيكون للاتحاد حق قبول مرشحين آخرين ممن رفضت الأندية ترشيحهم على الرغم من انطباق الشروط عليهم، في المقابل سيكون للعمومية الحق في الاعتراض على أي مرشح حتى لو كانت تنطبق عليه الشروط!

العربي لم يحسم موقفه

في العربي، تقدم حتى أمس أربعة مرشحين لإدارة النادي بأوراقهم هم صبيح أبل ومنصور فريدون وعارف أبل وعبدالله الغريب، وتدرس الإدارة أوراق المرشحين على مهل لاتخاذ قرارها النهائي في ترشيح أحد منهم من عدمه، ومن المنتظر أن يتقدم نجم الأخضر والمنتخب الوطني السابق لكرة القدم أسامة حسين بأوراق ترشحه وفقاً لتأكيدات مصدر موثوق لـ"الجريدة" في حين لم تتضح الصورة بشأن نية نائب مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة للشؤون الفنية عصام جعفر خوض الانتخابات.

وأعلن أمين سر النادي العربي عبدالرزاق المضف أن قبول أوراق أربعة مرشحين وانتظار المزيد هو أمر روتيني، مضيفاً أن النادي قرر في وقت سابق مقاطعة الانتخابات وعدم حضور الجمعية العمومية، لكن القرار قابل للتغيير، وسوف تتضح الصورة تماماً يوم الأحد المقبل.

وأشار المضف إلى أنه في حال استمر قرار المقاطعة فإن النادي لن يرشح أحدا، ولن يرسل لاتحاد الكرة أوراق أي مرشح على الإطلاق.

معرفي وشخصية أخرى

وفي القادسية، أعلن أمين سر النادي رضا معرفي أن من تقدم حتى أمس بأوراق ترشحه هو عضو الجمعية العمومية محمد رضا معرفي، وهناك شخصية قدساوية أخرى ستتقدم بأوراقها اليوم الجمعة لإدارة النادي، رافضاً كشف النقاب عنها، تشير الأنباء الواردة من النادي الأصفر الى أنه نجم الكرة الكويتية السابق فيصل الدخيل.

عضوية المعصب مضمونة

أما التضامن، فلا خلاف على عضو مجلس إدارة الاتحاد الحالي مبارك المعصب، خصوصاً أن ترشحه للانتخابات بل فوزه بمقعد العضوية في حكم المؤكد، وذلك من أجل حفاظ الكويت على المنصب الذي يشغله المعصب نائباً لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ومن المقرر أن يرشح النادي أحد أعضاء عموميته مع المعصب.

الدواس مرشح الصليبخات

والأمر نفسه ينطبق على الصليبخات وفقاً لتأكيد أمين السر سعد عناد، الذي قال إن عضو مجلس إدارة الاتحاد الحالي عبداللطيف الدواس سيكون مرشح النادي في انتخابات الاتحاد، مبيناً أن النادي ينتظر المزيد من أعضاء العمومية للبت في أمرهم.

خيطان في الساعات الأخيرة

في حين، أكد أمين سر نادي خيطان ناصر العجمي أن النادي لن يرسل أوراق مرشحيه إلى الاتحاد إلا قبل غلق باب الترشح بساعات قليلة، مشدداً على أن القرار الأول والأخير في يد مجلس الإدارة، علماً أنه لا خلاف على ترشيح عضو المجلس الحالي مانع الحيان بالإضافة إلى مرشح آخر.

الفحيحيل يرشح الخليفة فقط

في المقابل، قال أمين سر نادي الفحيحيل صالح المجروب إن مرشح النادي هو ضاري الخليفة، ولن يتم ترشيح أحد أعضاء الجمعية العمومية معه، مشدداً على أن ترشيح الاتحاد لأحد أعضاء العمومية أمر مرفوضاً شكلاً، وموضوع غير قابل للنقاش على الإطلاق!

ولم تتضح الصورة في عدد من الأندية من بينها الكويت وكاظمة، حيث لم يتسلم مجلسا الإدارة أوراق المرشحين حتى أمس، كما أن الصورة لم تتضح بعد بمقاطعتهما للانتخابات من عدمها!

عدم ترشح الفهد «كذبة أبريل»!

من المقرر أن يعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الحالي الشيخ طلال الفهد ترشحه في الانتخابات خلال الأيام المقبلة، قبل إغلاق باب الترشح، خصوصاً أن ما روج له أمين سر القادسية رضا معرفي بشأن عدم ترشح الفهد لم يلق رواجاً كبيراً، بجانب تراجع معرفي، في تصريح لـ"الجريدة"، وتأكيده أن الفهد غير جاهز للترشح حتى الآن!

من جهته، قال مصدر من داخل اتحاد الكرة إن الفهد يملك الشجاعة ليعلن قرار عدم ترشحه بنفسه من خلال مؤتمر صحافي، مشدداً على أن "الكلام عن ابتعاده عن الاتحاد حالياً لا يعدو كونه مجرد كذبة أبريل!".

back to top