نقل السناتور عن ولاية فيرجينيا الأميركية كريغ ديدز، إلى المستشفى بعدما أقدم ابنه على طعنه مرات عدة قبل أن يقدم على الانتحار.

Ad

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن الشرطة في فيرجينيا قولها إن أحد أقارب ديدز عثر عليه وهو يمشي على طريق مجاور لمنزله، وهو ينزف من جروح عدة في رأسه وصدره.

وأشارت إلى أن الرجل نقل السناتور إلى مزرعة مجاورة واتصل بالشرطة التي هرعت إلى المكان الواقع غرب مدينة ريتشموند، وعثرت على ابن السناتور أوستن ديدز (24 سنة) مصاباً بطلق ناري، وتعذر إنقاذه.

وأوضحت الشرطة أن السناتور نقل في مروحية إلى مستشفى في شارلوتشفيل حيث يعاني جراء عدة طعنات، ويتردد أن وضعه تحسن قليلاً بعدما كان خطيراً في البداية، لافتة إلى أنها تتعامل مع القضية على أنها محاولة قتل وانتحار.

وكان ديدز انفصل عن زوجته بام، إلا أنه تزوج مرة أخرى العام الماضي.

وبينما وصفت الشرطة ما حصل بأنه شجار بين الأب وابنه، نقلت صحيفة "ريتشموند تايمز-ديسباتش" أن (الابن) جوس ديدز خضع لتقييم طارئ للصحة النفسية الاثنين الماضي، لكن صرح له بالخروج بسبب عجز في عدد الأسرّة في مستشفى الصحة النفسية.

وصرح السياسي ديفيد توسكانو لصحيفة "واشنطن تايمز " بأن "هذا الحادث مأساوي"، مضيفاً أن ديدز كان مقرباً من ابنه جوس، وقد حاول جاهداً مساعدته خلال السنوات الماضية.

وكان جوس يدرس الموسيقى في كلية "وليام وماري" في فرجينيا، إلا أنه ترك الكلية الشهر الماضي من دون ذكر أي أسباب رغم أن سجله الدراسي كان جيداً.

يشار إلى أن ديدز (55 سنة) معروف في الدوائر السياسية بفيرجينيا، وهو ديمقراطي، وقد ترشح لمنصب حاكم الولاية عام 2009.

 (يو بي آي)