وفد أوروبي يبحث في واشنطن فضحية التجسس الامريكية

نشر في 28-10-2013 | 18:34
آخر تحديث 28-10-2013 | 18:34
No Image Caption
اعلن البرلمان الاوروبي اليوم ان وفدا برلمانيا سيبحث مع السلطات الامريكية فضيحة التجسس على كبار المسؤولين الاوربيين ضمن زيارة رسمية الى واشنطن تبدأ اليوم وحتى يوم الاربعاء.

واعتبر رئيس الوفد البرلماني الاوروبي النائب البريطاني كلود موريس في بيان صحافي ان الزيارة "تعد فرصة لبحث المسألة بصورة مباشرة مع برلمانيين امريكيين ومناقشة تداعيات انتهاك الولايات المتحدة لخصوصية المواطنين الاوروبيين ".

واوضح ان وفد لجنة الحريات المدنية في البرلمان الاوروبي سيلتقي في واشنطن اعضاء الكونغرس ومحامين واكاديميين وممثلين للمجتمع المدني مؤكدا ان اهمية هذه اللقاءات تكمن في جمع المعلومات كافة ذات الصلة والادلة من المصادر الامريكية.

ولفت الى اجندة اللقاءات تتضمن استعراض عملية اصلاح قوانين حماية بيانات الاتحاد الاوروبي وامكانية الغاء اتفاقية (سويفت) التي تنص على تبادل المعلومات المصرفية بين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة لمكافحة الارهاب.

يذكر ان البرلمان الاوروبي اطلق مطلع هذا العام تحقيقا حول قيام وكالة الامن القومي الامريكية بالتجسس على اتصالات مسؤولي الاتحاد الاوروبي عبر الهاتف الخلوي والرسائل الالكترونية وتأثيرها على المواطنين الاوروبيين.

back to top