قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم التنحي عن نظر محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ومحمد رشاد بيومي في قضية تتعلق باتهامهم بالتحريض على قتل تسعة أشخاص وإصابة 91 آخرين.

Ad

وذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط (أ ش أ) أن قرار المحكمة بالتنحي جاء "استشعارا منها بالحرج في نظر القضية" مشيرة إلى أنها قررت إرسال ملف القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتتولى تحديد دائرة أخرى لنظر القضية.

ويواجه بديع والشاطر وبيومي اتهامات بتحريض عدد من أعضاء الجماعة على ارتكاب جرائم قتل والشروع في قتل متظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد الكائن في ضاحية المقطم بالقاهرة أثناء أحداث 30 يونيو الماضي على نحو أسفر عن وقوع الضحايا.

وكان المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية المستشار طارق أبو زيد قد أحال ستة متهمين الى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة في قضية مقتل المتظاهرين المناهضين لجماعة الاخوان أمام مقر مكتب الارشاد.

وعلى صعيد اخر قررت محكمة جنح مصرية اليوم تأجيل محاكمة نائب مأمور قسم شرطة ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة وثلاثة ضباط آخرين بالقسم في قضية اتهامهم بالتسبب في وفاة 37 مجنيا عليه وإصابة آخرين من المتهمين من جماعة الإخوان كانوا مرحلين بسيارة ترحيلات إلى سجن (أبو زعبل).

وجاء قرار تأجيل القضية الى 12 نوفمبر المقبل تلبية لطلب هيئة الدفاع عن المتهمين والمحامين عن المدعين مدنيا للاطلاع على أوراق التحقيقات ومستندات القضية وذلك مع استمرار حبس المتهمين احتياطيا على ذمة القضية.