بلدية العاصمة تتلف 4 أطنان أغذية فاسدة

نشر في 10-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-01-2014 | 00:01
أتلفت بلدية محافظة العاصمة 4 أطنان من المواد الغذائية تم ضبطها داخل مخزن غذائي بمنطقة الري، بعدما تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي نظراً للتلف الظاهر عليها، ولعدم وجود تواريخ الصلاحية على بعضها، وانتهاء تواريخ العبوات الأخرى، وحررت 3 محاضر مخالفات، مع إقرارَي إتلاف للكمية المضبوطة.

وأكد مدير فرع بلدية العاصمة فالح الشمري أن تلك الكمية اشتملت على المخلل المشكل، وزيت الطبخ، والطحينية، وعسل النحل، ودقوس الشطة، إضافة إلى الليمون المخلل وحلاوة الرهش، مبيناً أنه تم إتلافها وتحرير 3 محاضر مخالفات، اشتملت على تشغيل المحل بترخيص صحي منتهي الصلاحية، وعدم توافر الاشتراطات اللازمة للمحافظة على المواد الغذائية من التلف فضلاً عن عدم التقيد بقواعد النظافة العامة.

 ولفت إلى أن الأجهزة الرقابية مستمرة في تكثيف إجراءاتها على كل المؤسسات والمخازن الغذائية العاملة من خلال تطبيق برنامج عمل رقابي شامل يستهدف التصدي للمخالفين والمتجاوزين لقوانين البلدية، خاصة المتعلق منها بالجانب الغذائي.

وأشار إلى أن الرقابة الغذائية ترتكز على تطبيق الإجراءات القانونية لاستيفاء الشروط الصحية لجميع المواد الغذائية، سواء المتداولة أو المعروضة للبيع أو المخزنة، إلى جانب التأكد من صلاحية التراخيص الصحية للمحلات والمخازن الغذائية، ومن حَمل العاملين في إعدادها وتحضيرها للشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية بهدف ضمان وصولها إلى المستهلكين مطابقة للوائح البلدية وأنظمتها.

بدوره، أكد رئيس مركز أسواق الري حمد الحصيني الذي أشرف على ضبط الكمية وإتلافها أن المواد المضبوطة اشتملت على 264 تنكة من المخلل المشكل و40 كرتوناً من الطحينية، و20 كرتوناً من عسل النحل و25 كرتوناً من دقوس الشطة و54 تنكة من الليمون المخلل، و63 كرتون حلاوة رهش، مشيراً إلى أنه تم إتلافها بواسطة كباسة البلدية مع اتخاذ الإجراءات القانونية وفق ما تقتضيه الأنظمة.

ودعا الحصيني إلى ضرورة التقيد بلوائح وأنظمة البلدية، تجنباً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين، لافتاً إلى أن صحة وسلامة المستهلكين فوق كل اعتبار.

back to top