سلة الكويت مزقت العربي

نشر في 22-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-11-2013 | 00:01
No Image Caption
فاز الكويت على العربي بنتيجة 99-61، كما هزم القادسية التضامن 67- 45، وتغلب كاظمة على اليرموك 72- 48، والنصر على الصليبيخات 65-51.
حقق فريق نادي الكويت فوزاً مستحقاً على نظيره العربي بنتيجة 99-61 في المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضاً تغلب القادسية على التضامن 67- 45، والنصر على الصليبيخات 65-51 وكاظمة على اليرموك 72-48.

وبهذه النتائج رفع كل من الكويت والقادسية وكاظمة رصيده الى 6 نقاط، في حين صار رصيد النصر 5 نقاط، والتضامن والعربي 4 نقاط، ولكل من اليرموك والصليبيخات 3 نقاط.

جاءت مباراة العربي والكويت متوسطة المستوى فرض فيها الأخير سيطرته منذ البداية وتقدم 11-2 بفضل ثلاثيتين وسلة لفهد الظفيري وسط تسرع من لاعبي العربي في انهاء الهجمات، ولعب الابيض بدفاع الزون 3-2 مع الاعتماد على اللعب السريع (الفاست بريك) منذ البداية لإغلاق المنطقة الخلفية لمنع وصول الكرة الى الاميركي جونسون، وأجبر العربي على الاعتماد على التسجيل من الخارج، الامر الذي أدى الى قطع العديد من هجمات الأخضر لينتهي الربع الاول بتقدم الكويت 28-12.

واستطاع العربي في الربع الثاني تقليص الفارق الى 8 نقاط 32-24 بعد ثلاثيتين لوليد البيلاني وصيام الكويت ست دقائق عن التسجيل باستثناء سلة واحدة لفهد الظفيري ليحول بعدها الكويت دفاعه من الزون الى "رجل لرجل" واستطاع من خلالها منع لاعبي العربي من التسجيل لغياب التنظيم الهجومي مع تألق محترف الكويت الكرواتي جاسمن في التسجيل الى جانب اختراقات حسين الخباز ومتابعة عبدالله الشمري اسفل السلة، ليتوسع الفارق مجدداً الى 18 نقطة 49-31.

وواصل الأبيض سيطرته على المباراة في الربع الثالث فمارس احمد المطيري هوايته في التسجيل من الخارج، وتألق عبدالعزيز فالح في المتابعة اسفل السلة وسط أداء متواضع من العربي الذي وقف مدربه الوطني سعود الرباح حائراً واكتفى بالجلوس على مقعده لينهي الابيض الربع الثالث متقدماً 69-47.

ولم يختلف الربع الرابع عن الارباع التي سبقته، إذ واصل الكويت تقدمه والعربي تراجعه، وابدع لاعبو الأبيض البدلاء في التسجيل راشد رياض وسالم الهزاع وعبدالعزيز الجوهري وخالد الغيص لتنتهي المباراة بفوز الأبيض 99-61.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وعبدالرحمن الشمري ومحمد العميري.

القحطاني مدرباً لسلة الساحل

تعاقدت إدارة نادي الساحل مع المدرب الوطني عيد القحطاني لتدريب الفريق الأول لكرة السلة في النادي خلفاً للوطني وليد الهندي الذي تم تعيينه مديراً فنياً لجميع الفرق في النادي.

وكان فريق السلة في نادي الساحل حضر مباراته السابقة امام الشباب بستة لاعبين وإداري فقط دون وجود للهندي الذي تم تعيينه لاحقاً مديراً فنياً للفرق.

وكان القحطاني قد أشرف على تدريب فرق أندية النصر والجهراء والعربي للمراحل السنية ولم يسبق له تدريب فرق السن العام، وتعتبر هذه التجربة الأولى بالنسبة له على مستوى الفريق الأول.

back to top