ليبيا: انتخابات بلدية تاريخية

نشر في 01-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-12-2013 | 00:01
توجه الناخبون الليبيون أمس في 4 مدن للمرة الأولى، بعد 42 عاما  فترة حكم العقيد الراحل معمر القذافي، إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لاختيار أعضاء المجالس البلدية فيها.

وقالت اللجنة العليا لانتخابات المجالس البلدية إن عمليات الاقتراع التي بدأت في مدن، البيضاء، وشحات، وتازربو، وبنت بيته، "ستتواصل إلى حين الانتهاء من مجموع البلديات البالغ عددها 102 بلدية في كل أنحاء البلاد". وأضافت أن الانتخابات جرت في 3 مدن بصورة طبيعية وفي ظل ظروف أمنية عادية، مشيرة إلى أن "محتجين اقتحموا 3 مكاتب اقتراع بمنطقة بنت بيته في أقص الجنوب".

من جهة أخرى، استمرت أعمال العنف شبه اليومية، وسط صراع بين الميليشيات المسلحة والقوات النظامية التي تحاول إنهاء مظاهر التسلح، وقتل عسكري في الجيش برصاص مجهولين في بنغازي أمس، بينما هاجم مسلحون مقراً للجيش في المدينة، ومقراً لمنظمات المجتمع المدني في مدينة درنة شرق البلاد.

من جهة ثانية، أكد مدير السجن المركزي بمدينة سبها شعبان نصر أمس أن "مسلحين اقتحموا السجن تحت تهديد السلاح"، موضحاً أن "المسلحين قاموا بإطلاق النار العشوائي على أبواب السجن ومرافقه بحثاً عن أحد السجناء قبل أن يقوموا بإخراج 40 سجيناً".

(طرابلس - يو بي آي)

back to top