تحديث 1

Ad

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم تسلمه اليوم الاستجواب المقدم من النائب عادل الخرافي والموجه الى وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم والمتضمن اربعة محاور وادراجه في جلسة الرابع من فبراير المقبل.

وقال الرئيس الغانم في تصريح للصحافيين انه اتبع جميع الاجراءات الدستورية واللائحية وفقا للمادة 135 من اللائحة الداخلية لمجلس الامة موضحا ان من حق الوزير ان يطلب التأجيل لمدة لا تزيد عن 14 يوما او ان يقرر مناقشة الاستجواب في ذات الجلسة.

واكد ان تقديم الاستجوابات لن يعطل الجلسات والاقتراحات والمشاريع بقوانين المزمع انجازها مشيرا الى ان هناك شبه اتفاق بين النواب ومن بينهم النائب المستجوب على مناقشة تحديد جلسة خاصة للاستجوابات المقدمة.

----------------------------------------------

تقدم النائب عادل الخرافي اليوم رسميا الى رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بطلب لاستجواب وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الابراهيم بصفته من أربعة محاور وفقا للمادة (100) من الدستور.

وتنص المادة المذكورة على ان "لكل عضو من اعضاء مجلس الامة ان يوجه الى رئيس مجلس الوزراء والى الوزراء استجوابات عن الامور الداخلة في اختصاصاتهم".

ويتضمن طلب الاستجواب أربعة محاور يتعلق الاول بما أسماه النائب المستجوب "تدهور خدمات الوزارة وسوء تنفيذ المشاريع" والمحور الثاني حول "الهدر والتفريط بالمال العام".

وتناول المحور الثالث الى ما أسماه المستجوب "عدم التعاون مع السلطة التشريعية واهمال الرد على الاسئلة البرلمانية" في حين تطرق المحور الرابع الى "التجاوزات الفنية والادارية ومحاربة الكفاءات".