بريطانيا: اعتقال مسافر ابلغ بوجود طرد ملغم على متن "القطرية"

نشر في 05-08-2014 | 18:05
آخر تحديث 05-08-2014 | 18:05
No Image Caption
أعلنت الشرطة البريطانية اليوم اعتقال مسافر لم تكشف عن هويته بتهمة تهديد امن طائرة كانت متجهة في رحلة بين العاصمة القطرية الدوحة ومدينة مانشستر الانجليزية وعلى متنها 282 راكبا.

ونقلت وسائل الإعلام البريطانية عن شرطة مانشستر القول ان قائد الطائرة التابعة لشركة الخطوط الجوية القطرية (قطر ايروايز) ابلغ سلطات الطيران البريطانية بأن احد الركاب أفاد بوجود طرد ملغم وهو ما استدعى تدخل القوات الجوية التي أرسلت مقاتلتين من طراز (تايفون يوروفايتر) لمساعدة الطائرة على الهبوط بسرعة.

واوضحت انه تم وقف حركة الملاحة الجوية بأجواء مطار مانشستر كلية لمدة 25 دقيقة مضيفة ان عناصر امن مسلحين صعدوا الى الطائرة بعد هبوطها بسلام وقاموا باعتقال مسافر.

ومن جانبها نقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن عدد من الركاب القول انهم لم ينتبهوا لأي امر غير عادي اثناء الرحلة حتى تفاجئوا بتحليق مقاتلتين على مسافة قريبة من طائرتهم.

ذكر احد المسافرين ان سيارات الشرطة حاصرت الطائرة في مدرج المطار ثم صعد رجال امن مسلحون الى الطائرة قبل ان يقوموا بتفتيش احد الركاب واقتياده مكبلا.

ومن جهتها اكدت سلطات الطيران ان حركة الملاحة الجوية في مطار مانشستر عادت الى وضعها الطبيعي فيما يجرى التعامل حاليا مع الرحلات التي تأثرت بالعملية الأمنية.

back to top