إحباط محاولة تهريب حلويات محشوة بـ 100 ألف حبة مخدرة في المطار

نشر في 20-05-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-05-2014 | 00:01
No Image Caption
رجال الجمارك عثروا عليها بحوزة مسافر سوري
أحبط رجال جمارك المطار الدولي مساء أمس الأول محاولة تهريب 100 ألف حبة مخدرة، حاول مسافر سوري ادخالها الى البلاد عبر اخفائها في علب حلوى شهيرة.

وفي التفاصيل، التي رواها رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للجمارك مبارك القطان، ان رجال جمارك المطار الدولي بقيادة مراقبي الجمارك والشحن الجوي سليمان الفهد، اشتبهوا في مسافر سوري قادم على إحدى الرحلات الآتية من الاردن.

واضاف القطان أن المسافر كان يحمل معه عددا كبيرا من علب الحلوى الشهيرة، وبدت عليه علامات الارتباك عند وصوله الى نقطة الجمارك، ما دفع رجال الجمارك الى احالته الى مكتب التحقيق وتفتيش امتعته بدقة.

وتابع ان "رجال الجمارك فتحوا علب الحلوى، التي كانت مغطاة بأصناف من الحلوى، وعند رفعها عثروا على حبوب مخدرة مرصوصة بطريقة ذكية اسفل الحلوى"، لافتا إلى ان عدد الحبوب بلغ 100 الف حبة كبتاغون المخدرة.

وزاد ان المسافر السوري اعترف بأنه قدم من بلده ترانزيت الى الاردن، وهناك تسلم الحبوب المخدرة من احد الاشخاص بقصد الاتجار بها في الكويت، بعد ان تمت تعبئتها داخل علب الحلوى للتمويه، مشيرا إلى ان رجال الجمارك وثقوا اعترافات السوري وحرزوا الحبوب المخدرة واحالوها الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات، تمهيدا لاحالة المتهم الى النيابة العامة.

back to top