قتل خمسة صحافيين عراقيين في هجوم شنته أمس مجموعة من الانتحاريين ضد مقر قناة صلاح الدين الفضائية العراقية في تكريت شمال بغداد. وأوضح ضابط برتبة رائد في الشرطة أن "سيارة مفخخة انفجرت عند مدخل قناة صلاح الدين أعقبها تفجير انتحاري قبل أن يتمكن أربعة انتحاريين من دخول مقر القناة".

Ad

بدوره، قال ضابط برتبة رائد في شرطة صلاح الدين إن "أربعة انتحاريين دخلوا المقر في تكريت، وقد وقعت ثلاثة انفجارات داخله"، قبل أن يعلن انتهاء الهجوم إثر اقتحام قوات خاصة للمبنى.

وقتل في الهجوم خمسة من موظفي القناة الفضائية التي توقف بثها، جميعهم من الصحافيين وبينهم مقدمة برامج ومسؤول الأخبار، في حين أصيب خمسة أشخاص بجروح بينهم مصوران. وأكدت المصادر أن اثنين من المهاجمين تمكنا من تفجير نفسيهما، بينما قتل الآخران على أيدي القوات الخاصة التي اقتحمت المبنى.

إلى ذلك، واصل الجيش العراقي عمليته الموسعة في غرب البلاد في محافظة الأنبار المحاذية لسورية. وأعلن المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية الفريق الركن محمد العسكري في بيان أمس أن القوات المسلحة العراقية تقصف معسكرات لتنظيم القاعدة في غرب البلاد، وتمكنت من تدمير اثنين منها.

وأوضح العسكري وهو المتحدث باسم الوزارة في البيان الذي تلقت وكالة "فرانس برس" نسخة منه أن "القوات المسلحة العراقية تقوم بقصف معسكرات تنظيم داعش (الدولة الإسلامية في العراق والشام) الإرهابي في قاطع عمليات الأنبار والجزيرة". وأضاف أن هذه الضربات بدأت "بعد أن تمكنت طائرات الرصد والاستطلاع من تحديد الأهداف بدقة متناهية، ثم توجيه ضربات موفقة إلى هذه الأهداف أدت إلى تدمير معسكرين في صحراء الأنبار". وتابع: "لاتزال العمليات مستمرة لتحديد الأهداف ومعالجتها حسب متطلبات الموقف العملياتي".

وكان العسكري أكد في تصريح سابق أن القوات العراقية تمكنت من تحديد مواقع 11 معسكراً لتنظيم القاعدة، تقع جميعها عند الحدود مع سورية التي تمتد لنحو 600 كلم.

ويأتي هجوم القوات العراقية على هذه المعسكرات بعد ساعات قليلة من مقتل ستة عسكريين بينهم أربعة ضباط في أبوغريب غرب بغداد، وبعد يومين من مقتل 23 عسكرياً بينهم خمسة ضباط كبار خلال هجوم شنته القوات العراقية على معسكر لتنظيم القاعدة في الأنبار.

 (بغداد ــ أ ف ب، رويترز، د ب أ، يو بي آي)