«الحوثيون» ينتزعون منطقة كتاف من السلفيين

نشر في 29-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-12-2013 | 00:01
ارتفاع حصيلة قتلى «خيمة العزاء» إلى 19
أعلنت حركة "أنصار الله" الحوثية أمس، سيطرتها الكاملة على منطقة "كتاف" شمال محافظة صعدة، بعد مواجهات مسلحة مع السلفيين خلّفت عشرات القتلى والجرحى.

وقال مصدر يمني: "بعد معارك واشتباكات عنيفة، تمكنت قوات أنصار الله من السيطرة على وادي آل أبوجبارة، آخر معاقل السلفيين في كتاف، حيث كانوا يتمركزون لتدريب عناصرهم"، مشيراً إلى أنه تم تطهير الوادي من الألغام بعد انسحاب مقاتلي السلفيين ومن معهم إلى مواقع أخرى.

ارتفعت أمس حصيلة قتلى خيمة العزاء التي تعرضت لإطلاق قذائف دبابة للجيش اليمني إلى 19 شخصاً بينهم أربعة أطفال، وجرح 23 آخرون أمس الأول.

وقالت مصادر طبية إن بعض الجرحى في حالة خطيرة.

في السياق، قالت مصادر طبية وشهود عيان إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب العشرات أمس، في اشتباكات بين قوات الأمن اليمنية ومسلحي الحراك الجنوبي في منفذ سناح الحدودي مع الشمال في محافظة الضالع في جنوب اليمن، أثناء تظاهرة حاشدة نظمها نشطاء انفصاليون من الحراك الجنوبي للتنديد في ارتكاب قوات الجيش اليمني الحادث.

بدوره، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث.

إلى ذلك، أفاد مسؤول حكومي يمني بأن رجال قبائل يمنيين فجّروا خط أنابيب في ولاية حضرموت في شرق اليمن أمس، ما عطل تدفق النفط بعد يومين من سيطرتهم على مبنى تابع لوزارة النفط في المحافظة. وهذه هي المرة الأولى التي يهاجم فيها خط الأنابيب هذا.

(صنعاء ـ يو بي آي، رويترز)

back to top