«الكهرباء»: بروشورات بطريقة «برايل» لتوعية المكفوفين بالترشيد

نشر في 04-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-06-2014 | 00:01
تتجه وزارة الكهرباء والماء إلى طباعة بروشورات وفواتير الاستهلاك للمستهلكين المكفوفين بطريقة برايل، في سابقة تعد الأولى من نوعها، حرصا من الوزارة على أن تشمل التوعية بأهمية الترشيد كل شرائح المجتمع، وفق تعليمات وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الإبراهيم.

وذكرت مصادر مطلعة في الوزارة أن هذا التوجه يأتي انطلاقا من دور «الكهرباء» الاجتماعي تجاه أبناء الكويت من ذوي الإعاقة، لافتة إلى بدء اتخاذ عدد من الإجراءات للمضي قدما في هذا التوجه، بطرحها مؤخرا مناقصة أمام الشركات المتخصصة في توريد طابعات «برايل» حديثة للقيام بطباعة البروشورات والفواتير.

وبينت المصادر ان لجنة المناقصات المركزية حددت 13 يوليو المقبل لتقديم عطاءات الشركات، وإحالتها إلى الوزارة كجهة مستفيدة، لإعداد دراسة فنية عن العطاءات وإحالتها إلى اللجنة لاتخاذ قرار الترسية على الشركة الأفضل من الناحية الفنية والمالية، وطبقا لقانون المناقصات العامة المنظم لهذه الإجراءات.

وأضافت أن الوزارة لديها عدد من الخطط والبرامج التي تهدف إلى توعية كل شرائح المجتمع بأهمية ترشيد الكهرباء والماء، إضافة إلى تسهيل عملية تحصيل المديونيات من الجميع.

back to top