بلدية الجهراء ترفع 11 بقالة متنقلة و4 شاليهات معروضة للبيع

نشر في 30-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-12-2013 | 00:01
No Image Caption
شنت حملة على الباعة الجائلين في كبد
واصلت إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق، في فرع بلدية الجهراء، حملاتها على الباعة الجائلين في مناطق إقامة المخيمات الربيعية بمنطقة كبد، تحت إشراف مدير الإدارة ممدوح النجدي، وأسفرت عن رفع 11 بقالة متنقلة و4 شاليهات معروضة للبيع، وتم تحرير 10 مخالفات للباعة الجائلين ومصادرة حمولة لوري واحد من المواد الغذائية والأخشاب والفحم.

وقال النجدي، في تصريح صحافي أمس، إن حملات التفتيش الميدانية مستمرة لمواجهة ظاهرة الباعة الجائلين في مناطق إقامة المخيمات الربيعية، حفاظا على صحة وسلامة مرتادي المخيمات، مبينا ان ممارسة البيع المتجول تعتبر مخالفة صريحة لقوانين وأنظمة البلدية.

وأضاف ان الحملة اسفرت عن رفع تلك البقالات المتنقلة والشاليهات وحجزها بمركز الحجز بمنطقة أمغرة، لافتا إلى أن بلدية المحافظة تعمل على تطبيق القوانين على المخالفين، نظرا لما يترتب على هذه الظاهرة غير الحضارية من انعكاسات سلبية. وتابع ان من هذه الانعكاسات ما يتصل بالصحة العامة للمواطنين والمقيمين، مثل بيع مواد غذائية قد تكون غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كونها لا تخضع لرقابة البلدية، وما يتعلق بالإساءة للمظهر الحضاري والنظافة العامة، إلى جانب استغلال البعض الساحات بهدف عرض وبيع الشاليهات، والتي تعتبر من المخالفات التي يعاقب عليها القانون.

بدوره، أكد رئيس قسم إشغالات الطرق في فرع بلدية الجهراء بندر الشمري أن الحملات المكثفة التي تنفذها الإدارة تأتي في سياق متابعة الباعة الجائلين، خاصة في مناطق إقامة المخيمات الربيعية الذين ينشطون في مثل هذا الموسم، والعمل على رفع البقالات المتنقلة، وتطبيق لوائح وأنظمة البلدية على أصحابها المخالفين.

ولفت الشمري الى ان «المحافظة على نظافة المناطق البرية، ومختلف المناطق الأخرى تأتي على رأس هرم أولوياتنا، من أجل المحافظة عليها من الانتهاكات الخطيرة التي يمارسها هؤلاء الباعة، من خلال إلقاء مخلفاتهم وإقامة منشآتهم على ممتلكات الدولة بدون وجه حق». 

back to top