الجيش العراقي يستعيد بلدة سيطر عليها مسلحون ساعات

نشر في 22-03-2014 | 00:07
آخر تحديث 22-03-2014 | 00:07
No Image Caption
27 قتيلاً معظمهم من الشرطة في هجمات متفرقة
وسط حالة من الكر والفر، سيطر مسلحون على بلدة في شمال العراق لساعات، قبل أن يعلن الجيش استعادتها أمس، في وقت قتل 27 شخصاً معظمهم من الشرطة، في أعمال عنف متفرقة بينها هجومان انتحاريان.

وهاجم المسلحون، بعد منتصف ليل الخميس - الجمعة، قوات الشرطة الموجودة في قرية سرحة القريبة من ناحية سليمان بك، والتي سيطروا عليها قبل شهر ولمدة أسبوع، لكن الجيش العراقي أعلن انتشار قواته بشكل مكثف حول القرية التابعة لقضاء طوزخورماتو، والتي تبعد 175 كلم شمال بغداد "بهدف استعادتها".

وأكد مصدر عسكري، في وقت لاحق، أن الجيش استعاد السيطرة على القرية "بشكل كامل"، مشيراً إلى تواصل العملية العسكرية لملاحقة المسلحين في المنطقة.

في موازاة ذلك، قتل 11 من عناصر الأمن بينهم أربعة ضباط من الجيش والشرطة، أحدهم برتبة عميد في الشرطة، وأصيب خمسة من الجيش والشرطة بجروح في هجوم انتحاري بصهريج مفخخ استهدف مقراً أمنياً قرب قضاء طوزخورماتو.

وفي الرمادي، سقط ستة أشخاص وأصيب 16 بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف. وفي سامراء لقي خمسة من عناصر الشرطة مصرعهم وأصيب خمسة آخرون في هجوم، بينما قتل ثلاثة من الشرطة وأصيب رابع بعبوة قرب تكريت.

وفي كركوك، قتل مدنيان وأصيب 26 بينهم أربعة من الشرطة في انفجار سيارتين استهدفتا محتفلين بعيد النوروز في ناحية الدبس شمال غرب المدينة المتنازع عليها.

(كركوك، بغداد - أ ف ب، يو بي آي)

back to top