قال مدير الأزرق إبراهيم المسعود إن هناك محاولات يجريها اتحاد الكرة لتأمين مباراة تجريبية مع أحد المنتخبات قبل المغادرة إلى تركيا لإقامة معسكره التدريبي هناك، ومن جهة أخرى يجري الجهاز الفني تصفية لقائمة اللاعبين الحالية.

Ad

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في التاسعة والنصف من مساء اليوم السبت على استاد جابر الدولي، وذلك في المرحلة الثانية من الاستعدادات لبطولة «خليجي 22» التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 13 حتى 26 نوفمبر المقبل في مدينة الرياض، وبطولة كأس آسيا التي تقام في أستراليا في الفترة من 9 إلى 31 يناير المقبل.

ويركز الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا ومساعده ماركوس على التدريبات الفنية والبدنية في الوقت الراهن جنباً إلى جنب، من أجل الارتقاء بمستوى جميع اللاعبين قبل المغادرة إلى تركيا يوم 30 من الشهر الجاري، من أجل الدخول هناك في معسكر تدريبي، تتخلله مشاركة الأزرق في دورة ودية رباعية تقام تحت مظلة الاتحاد التركي لكرة القدم بمشاركة أندية تشلسي الإنكليزي، وغلطة سراي وبشكتاش التركيين، بالإضافة إلى منتخبنا الوطني.

وكان الفريق استهل تدريباته مطلع الشهر الجاري في صالة الحديد والمسبح، بينما باشر تدريباته على البساط الأخضر أمس الأول الخميس في نفس موعد ومكان التدريب بمشاركة 32 لاعبا، وغياب لاعب السالمية عادل مطر فقط بداعي الإصابة، حيث خضع للكشف الطبي تحت إشراف طبيب المنتخبات الوطنية الدكتور عبدالمجيد البناي، الذي سيحسم مصير اللاعبين خلال الساعات القليلة المقبلة.

تعليمات المسعود وفييرا

وعقد مدير المنتخب إبراهيم المسعود وفييرا اجتماعاً مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، توجه المسعود من خلاله بالشكر لهم على التزامهم التام خلال التدريبات السابقة ومواظبتهم على الحضور، وطالبهم في الوقت ذاته بمزيد من الالتزام في الفترة المقبلة، نظراً لأهميتها، خصوصاً أن الفريق بدأ بشكل فعلي الدخول في أجواء بطولة «خليجي 22»، إذ يتبقى على انطلاقتها ثلاثة أشهر فقط. ومن ناحيته، طالب فييرا اللاعبين بضرورة الحرص على أداء التمارين بقوة، وأكد لهم أن هناك تصفية سيجريها قبل المغادرة إلى تركيا، لاستبعاد 3 لاعبين، حيث سيغادر مع الوفد بقائمة تضم 30 لاعبا.

وأطلع فييرا اللاعبين خلال الاجتماع على معدل اللياقة البدنية في الوقت الراهن، مبيناً لهم أن هناك عدداً من اللاعبين نجحوا خلال التدريبات التي أجريت في صالة الحديد، للارتقاء بمعدل لياقتهم البدنية، وآخرون مازالوا كما هم بلا تغيير!.

المسعود: التجريبية ضرورية

وفي تصريح خاص لـ»الجريدة» بعد نهاية التدريبات أكد إبراهيم المسعود أن هناك محاولات من مسؤولي الاتحاد حتى ظهر أمس الأول الخميس للعب مباراة تجريبية مع أحد المنتخبات قبل المغادرة إلى تركيا، مشيراً إلى أهمية هذه المباراة لسببين، الأول يكمن في الوقوف على مستوى جميع اللاعبين فنياً وبدنياً، والثاني لتحديد اللاعبين الثلاثة الذين سيتم استبعادهم.

وأضاف المسعود: «سندرس مواجهة أي من فريقي القادسية أو الكويت إذا كان هناك متسع من الوقت أمامهما، خصوصاً أن الأصفر تردد أنه سيشارك في الدورة التي سينظمها نادي الوحدة الإماراتي، في حين سيشارك الأبيض في دورة العين الإماراتي».

وفي سياق آخر، أشار المسعود إلى أن الاتحاد لم يبلغ فييرا بالرحيل، رغم أن الفترة المتبقية على انتهاء عقده قليلة جداً، وذلك رداً على الأخبار التي ذكرت أن فييرا في طريقه للتعاقد مع الزمالك المصري، بينما يقترب المدرب المصري حسن شحاتة من تدريب الأزرق. وتابع: «وفقاً لوجهة نظري الشخصية فإن الاتحاد لو كان ينوي عدم التجديد للمدرب، لتم إبلاغه في الفترة الماضية، لاسيما أن العلاقة بين مسؤولي الاتحاد وفييرا على خير ما يرام، كما أن هذا الأمر بديهي جداً في عالم كرة القدم». ولفت المسعود إلى أن فييرا عقد اجتماعا مع اللاعبين أكد لهم أنه موظف في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وأنه مستمر حتى نهاية عقده، مشيراً إلى أن المدرب طالبهم بعدم التفكير بما يتردد في وسائل الإعلام من وقت لآخر بمصيره مع الأزرق والتركيز فقط في التدريبات.