«الملكي» يقبل الهدية ويقترب من ثنائي الصدارة

نشر في 14-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-01-2014 | 00:01
No Image Caption
واصل ريال مدريد ضغطه على ثنائي القمة، وعزز موقعه في المركز الثالث لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين 1- صفر على مضيفه إسبانيول أمس الأول في المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.
استفاد ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي، من انتهاء موقعة القمة بين برشلونة حامل اللقب والمتصدر وأتلتيكو مدريد الثاني بالتعادل (صفر- صفر)، لكي يضيق الخناق عليهما بعد فوزه الصعب على مضيفه اسبانيول 1- صفر امس الأول في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي بفوزه الثالث على التوالي والثامن في آخر تسع مراحل (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل)، الى مدافعه البرتغالي بيبي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في مرمى المضيف الكتالوني بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها الكرواتي لوكا مودريتش (55).

ورفع النادي الملكي، الذي اكتفى بالتعادل في المباراتين اللتين جمعتاه بإسبانيول الموسم الماضي، رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن كل من غريمه برشلونة وجاره اللدود أتلتيكو.

أما بالنسبة لإسبانيول، الذي مني بهزيمته الثانية في 2014 والتاسعة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 22 نقطة، وتراجع الى المركز الثاني عشر لمصلحة ليفانتي الذي تقدم ايضا على خيتافي بعد فوزه على الأخير بهدف سجله دافيد بارال (19)، الذي رفع رصيد فريقه إلى 23 نقطة، وهو نفس رصيد خيتافي وفالنسيا وغرناطة.

وفي مباراة أخرى، تغلب ليفانتي على ملقا بهدف نظيف سجله ديفيد باريل في الدقيقة 19، ليرفع ليفانتي رصيده إلى 23 نقطة، ويتقدم إلى المركز العاشر بفارق الأهداف أمام خيتافي ويتجمد رصيد ملقا عند 20 نقطة، ليتراجع إلى المركز الرابع عشر.

back to top