من المنتظر أن تعلن لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم، خلال الساعات القليلة المقبلة، العقوبات التي ستوقعها على بعض إداريي ولاعبي العربي، على خلفية مواجهة الأخضر أمام القادسية في نهائي كأس سمو ولي العهد، التي أقيمت 28 يناير الماضي، ثم لقاء التضامن الذي تم إلغاؤه في الجولة الـ15 من منافسات دوري فيفا، بعد اعتمادها من مجلس إدارة الاتحاد.

Ad

وعلمت "الجريدة" من مصدر موثوق داخل الاتحاد أن اللجنة رفعت توصية إلى مجلس الإدارة، تتضمن العقوبات التي أقرتها في ما يخص النهائي، وتتمثل في نقل مباراتين للعربي خارج ملعبه، بجانب إيقاف رئيس مجلس الإدارة جمال الكاظمي، ومساعد مدير الكرة خليل البلام حتى انتهاء الموسم الجاري، واللاعب حسين الموسوي 8 مباريات، والحارس سليمان عبدالغفور 4 مباريات، مع فرض عقوبة مالية على كل منهم قدرها 2000 دينار، إضافة إلى توقيع العقوبة المالية ذاتها على نائب الرئيس عبدالعزيز عاشور وأمين السر عبدالرزاق المضف بسبب تصريحاتهما لوسائل الإعلام.

في المقابل، قررت اللجنة اقامة مباراتين للقادسية بدون جماهير، وتوقيع غرامة مالية على النادي (2000 دينار) بعد القاء الجماهير ألعابا نارية على أرض الملعب بعد انتهاء اللقاء، كما أوصت اللجنة بمعاقبة حكم المباراة مبارك الشعيب، الذي ارتكب أخطاء فادحة أدت إلى تهديد مسؤولي العربي بالانسحاب من اللقاء، بشطبه نهائياً.

أما في ما يخص مباراة التضامن فقد اعتبرت اللجنة الأخضر خاسراً بنتيجة 3-صفر، حيث أكد مراقبا المباراة والحكام في تقريرهما أن مسؤولي العربي تعمدوا عدم دخول الحكام إلى الملعب، كما وقعت اللجنة غرامة مالية على النادي بمبلغ 2000 دينار. وكانت اللجنة عقدت اجتماعها في السادسة مساء أمس الأول، واستمر نحو 4 ساعات، ناقشت خلاله تقارير مراقبي المباراة والحكام في المباراتين، بجانب مشاهدة بعض اللقطات الخاصة بهما.

رد فعل عنيف للعربي

ومن المؤكد أن هذه العقوبات الرادعة ستحدث ردة فعل عنيفة عند مسؤولي النادي العربي، لاسيما ان المصادر تؤكد أنه سيتم اللجوء إلى القضاء للفصل بين العربي واتحاد الكرة، ولن يتم استئناف القرار أمام لجنة الاستئناف.

وكان أمين سر النادي عبدالرزاق المضف أكد في صفحته الخاصة على موقع تويتر في وقت سابق أن لجنة الانضباط غير قانونية، وكل القرارات التي تصدر عنها باطلة، وأن النادي العربي لن يقف مكتوف الأيدي في حال توقيع عقوبات عليه!

الأخضر يتشاور مع الأندية اليوم

يلتقي مجلس إدارة النادي العربي رؤساء وممثلي الأندية الرياضية مساء اليوم لمناقشة ما آلت إليه الأمور في الفترة الأخيرة بين العربي ولجنة الحكام، وأيضا اتحاد الكرة، على خلفية أحداث المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد، وما تبعها من أحداث.

وسيحاول مسؤولو العربي الاتفاق مع الأندية على آلية للتعامل مع اتحاد الكرة، في ظل تجاهل واضح من الأخير لأي مطالب مشروعة ترسلها الاندية إليه، وهو ما ظهر جليا في الفترة الأخيرة التي شهدت تجاهلا واضحا لطلب العربي الاستعانة بحكام أجانب لإدارة نهائي كأس ولي العهد لرفع الحرج عن لجنة الحكام.

ويأمل العربي أن تلبي الأندية الدعوة، وعدم المقاطعة كنوع من أنواع المحاباة لرئيس اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد.

وكانت إدارة العربي قد أجلت الدعوة من أمس الأول الى اليوم، في ظل ارتباطها باجتماع في اتحاد الكرة.