بدد نادي الوصل الإماراتي حلم الجماهير الكويتاوية في الوصول إلى نهائي البطولة الخليجية، بعدما هزمه بنتيجة 87-81.

Ad

خسر فريق نادي الكويت لكرة السلة من الوصل الإماراتي بنتيجة 87-81، في الدور قبل النهائي لبطولة الخليج للأندية المقامة حالياً في قطر، والتي تختتم 19 الجاري، وبذلك يلعب الكويت بعد غد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مباراة مثيرة

جاءت المباراة قوية ومثيرة منذ بدايتها، حيث تقدم الوصل الإماراتي في بدايتها 16-7 من خلال تألق التونسي رضوان سليمان وأحمد خميس في الاختراق والمتابعة وسط دفاع مفتوح من لاعبي الكويت، ليحول مدرب الأبيض بويان لازك دفاعه بعدها إلى المنطقة 2-3، وفعلاً نجح في الحد من اختراقات لاعبي الوصل، ليقلب الأبيض الطاولة على الوصل، وينهي الربع الأول لمصلحته 24-21.

وتابع الكويت أفضليته في الربع الثاني، حيث استطاع إيصال الفارق إلى 7 نقاط عبر اختراقات راشد رياض، فضلاً عن الاستبسال الدفاعي الذي لعب به لاعبو الكويت، ما أجبر لاعبي الوصل على التسرع في إنهاء الهجمات قبل انتهاء الوقت المسموح به للهجمة الواحدة 24 ثانية، مما دفع مدرب الوصل الإماراتي جوردانكو إلى طلب وقت مستقطع لفريقه، استطاع بعدها إيجاد الحلول للتسجيل من خلال اختراقات راشد رياض والتمرير اسفل السلة الى المحترف ماريو غاسول، الذي عجز دفاع الكويت عن ايقاف تحركاته، ليدرك بعدها الوصل التعادل، ثم تبادل التقدم مع الكويت حتى أنهى الوصل الربع الثاني لمصلحته 50-47.  

تبادل التسجيل

وفي الربع الثالث، تبادل الفريقان التسجيل، حيث تألق راشد رياض وماركو مليتش من الكويت، ورضوان سليمان وماريو غاسول من الوصل، لتطغى الإثارة والندية على المباراة، إذ لم يزد الفارق خلال هذا الربع عن 4 نقاط، حيث تناوب الفريقان على هذا الفارق، بيد ان الكويت أنهى الربع الثالث لمصلحته 66-65.

ولم يختلف الربع الرابع عن الثالث في أي شيء، بعد أن استمرت الإثارة من خلال تبادل الفريقين للتسجيل والتقدم إلى أن أنهى الوصل الإماراتي المباراة لمصلحته 87-81.