كشف النائب سعدون حماد أن وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير أكد أن القيادات النفطية ستعود إلى عملها الأسبوع المقبل، في وقت أكدت أيضاً مصادر برلمانية المعلومة نفسها.

Ad

وأضاف حماد أنه اجتمع أمس مع العمير الذي أبلغه أن "إجراءات تنفيذ الحكم القضائي الخاص بعودة القياديين ناصر المضف وعلي الهاجري تمت، وأنهما سيباشران عملهما الأسبوع المقبل، أما بالنسبة لشذى الصباح فإن مؤسسة البترول تنتظر صدور الحكم الخاص بها نهاية الشهر الجاري لتنفيذه".

ومن ناحية أخرى، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية النائب علي الراشد، رداً على سؤال "الجريدة"، إن "اللجنة عازمة على إنجاز الاتفاقية الأمنية خلال الاجتماع الذي ستعقده يوم 3 أبريل المقبل".

وفي تصريحات عقب اجتماع اللجنة مع النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد لبحث تطورات الأوضاع الخليجية، أكد الراشد أن اللجنة تدعم المساعي الرسمية الكويتية لرأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين الدول الخليجية الثلاث السعودية والبحرين والإمارات من جهة، وبين دولة قطر من جهة أخرى، على خلفية سحب السفراء.

 وأوضح أن الخالد شرح خلال الاجتماع أبعاد هذا الموضوع وتداعياته وما وصلت إليه الأمور، مبيناً أن "اللجنة تتفهم الأسباب التي أدت إلى هذه الخطوة، لكنها تتمنى حل الخلافات بأسرع وقت وتحقيق المصالحة بين الدول الخليجية".

إلى ذلك، استغرب النائب خليل الصالح عدم عرض الحكومة الحالة المالية على مجلس الأمة "رغم أننا أوشكنا أن ننتهي من ميزانية 2013/ 2014".