السعودية: 8 مفقودين وقتيلة يمنية في السيول

نشر في 19-11-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-11-2013 | 00:01
الإمارات تعلن وفاة شخص وإنقاذ 77 من الأمطار
أعلن الدفاع المدني السعودي أمس أن عدد المفقودين نتيجة الفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة في المملكة مساء السبت الماضي بلغ ثمانية أشخاص، في حين تم العثور على جثة فتاة يمنية جرفتها السيول جنوب الرياض.

وأوضح أن مراكز عمليات الدفاع المدني تلقت حوالي 5500 بلاغ خلال 24 ساعة تمكنت خلالها من إنقاذ اكثر من 800 شخص احتجزتهم مياه الأمطار والسيول داخل مركباتهم في عدد من الأودية.

وأشار إلى أن العمل مستمر للبحث عن ثمانية مفقودين جرفتهم السيول بينهم سبعة في منطقة الرياض وآخر في منطقة الحدود الشمالية.

وأمرت الوزارة بإغلاق المدارس اليوم في بعض المناطق الشمالية.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات الإماراتية وفاة شخص وإنقاذ 99 حاصرتهم مياه الأمطار التي تتساقط على أنحاء مختلفة من الامارات منذ عدة أيام.

وذكرت شرطة «رأس الخيمة» الاماراتية أمس أن من بين الأشخاص الذين أُنقذوا ثماني طالبات حاصرت مياه الأمطار حافلتهن المدرسية وتم إنقاذهن بطائرة مروحية.

وقال العميد محمد النوبي نائب قائد شرطة رأس الخيمة إن السيول التي تعرضت لها الإمارة تسببت في محاصرة عدد من السكان، وتمكنت الشرطة من انتشال 43 مركبة علقت وسط مياه الأمطار، وتعاملت مع 164 بلاغاً لمواطنين تضرروا من الأمطار وطلبوا الإنقاذ أو المساعدة.

وجرفت السيول مركبة شاب إماراتي فتحركت فرق الإنقاذ لمكان البلاغ وتم انتشال المركبة التي حاصرتها السيول، ولم يتم العثور على جثته إلا بعد يومين من البحث.

وأدت الأمطار التي تعرضت لها رأس الخيمة في تسجيل 6 حوادث مرور أسفرت عن إصابة 10 أشخاص.

(الرياض، رأس الخيمة ـــــ أ ف ب، د ب أ)

back to top