أكد رئيس مجلس إدارة شركة العمران للتطوير العقاري سليمان الحوطي أن الشركة تتجه إلى تطوير أعمالها وزيادة جحم استثماراتها في دولة الكويت، وتسعى إلى التخارج من بعض الاستثمارات غير المدرة.

Ad

حديث الحوطي جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس، حيث أوضح أن «العمران» تسعى إلى الاستفادة من المشاريع التنموية المرتقب طرحها محلياً، أو مشاريع الـB.O.T، التي يمكن أن تثبت جدواها الاقتصادية، مؤكداً أن جهازها التنفيذي يعمل في إطار خطة دؤوبة لتحقيق الاستراتيجية والحفاظ على وضعها في مصاف الشركات الرائدة في السوق العقاري.

وقال إن «العمران» تعمل منذ اندلاع الأزمة المالية على تجاوز تداعياتها، وتجنب التأثيرات السلبية الاقتصادية التي انعكست على جزء من القطاع العقاري في دول الخليج، مما أدى إلى استقرار في أسعار عقارات الشركة مقارنة بالعام الماضي، وعدم حدوث أي تغيرات أو فوارق سعرية، بسبب ضعف الطلب، وإحجام المستثمرين عن ضخ مبالغ إضافية في القطاع العقاري.

وأوضح الحوطي أنه خلال عام 2013 لم يكن التحسن في أسعار العقارات بالشكل المأمول، كما أن الشركة استمرت على تحفظها في اعادة التقييم لعقاراتها، سواء في دول الخليج أو دولة الكويت، وهذا ما أثر في مشاريعها وخططها المستقبلية.   

وأضاف أن «العمران» نجحت خلال السنوات الماضية في بناء مخصصات قوية، وعملت على زيادة نسبة المخصصات التحوطية التي رأت الإدارة أخذها في الحسبان، لما فيه مصلحة عامة للمساهمين، ولضمان الاحتراز من أي تقلبات مستقبلية في أسعار العقارات الاستثمارية محلياً وخارجياً.