«ابتكار الكويت» تعلن انطلاق فعالياتها لعام 2014

نشر في 30-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-04-2014 | 00:01
الحمود: رعاية الطالبات وصقل مواهبهن لتحقيق التميز
بدأت مسابقة الشيخة فادية السعد "ابتكار الكويت العلمية" فعالياتها لعام 2014، من خلال عرض أبرز الابتكارات الجديدة التي تقدمت بها طالبات المدارس الكويتية، والتي عرضت على لجنة التحكيم لاختيار أفضل ثلاثة اختراعات.

وكانت انطلاقة المسابقة بحضور الشيخة فاطمة الحمود، التي حضرت الافتتاح نيابة عن رئيس ومؤسس المسابقة الشيخة فادية السعد، مثنية على "جهد الطالبات وتميزهن من حيث تقديم اختراعات تسهم في عملية تسهيل وتبسيط الامور والعمل على تقديم الافضل للمجتمع".

وأشادت الحمود "بالمشرفات على الطالبات في المدارس، واللواتي يعملن على صقل المواهب وتحفيز الطالبات وتزويدهن بالمعدات والمراجع المطلوبة، إضافة إلى جهد الطالبات وإصرارهن على تقديم الأفضل والتميز في اختراعاتهن، لاسيما تلك المتعلقة بالأمور الصحية".

وشددت على "أهمية رعاية الطالبات وتطوير اختراعاتهن لما فيه مصلحة البلاد، ورفع اسم الكويت عاليا في المحافل، وإظهار التميز لدى الطالبات القادرات على العطاء إذا توفر لهن الدعم الملائم".

من جانبه، قال عضو لجنة التحكيم في المسابقة د. علي الكندري ان "المسابقة في نسختها لعام 2014 تلقت العديد من المشاريع على الموقع الالكتروني، إذ تم تقديم الابحاث والاختراعات وجرى تقييمها من خلال لجنة التحكيم وتصفيتها لتنتقل سبعة أبحاث إلى المرحلة الحالية، والمتمثلة في عرض الفكرة أمام اللجنة مدة عشر دقائق، إضافة إلى عرض مجسم حول الاختراع ووضع لافتة تتحدث عن المشروع".

وأضاف الكندري: "بعد مناقشة الطالبات في اختراعاتهن، والتأكد من الفكرة المطروحة وقدرة الطالبات على تطويرها يتم انتقاء ثلاث فائزات بعد التقييم النهائي، ليصبح بإمكانهن الترشح عن الكويت في المسابقة التي تستقبل الاختراعات أيضا من المدارس في دول مجلس التعاون الخليجي"، موضحا ان "نفس الاجراءات تتم في دول الخليج وبعد التصفيات تشارك كل دولة بالاختراعات التي تنال على درجات عالية تخولها المنافسة".

back to top