الأزرق لـ «تعطيل» الكمبيوتر الياباني اليوم

نشر في 14-01-2014
آخر تحديث 14-01-2014 | 00:03
No Image Caption
«لا بديل عن الفوز» للحفاظ على آماله في التأهل
يخوض المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم مباراته الثانية في المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا، حيث يواجه المنتخب الياباني في السابعة من مساء اليوم بتوقيت الكويت.
تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، يواجه المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة نظيره الياباني في السابعة من مساء اليوم بتوقيت الكويت، على استاد الشرطة بالوطية، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا الأولمبية التجريبية الأولى، التي تستضيفها عمان خلال الفترة من 11 حتى 26 الجاري.

يدخل المنتخب الوطني مباراة اليوم، في المركز الرابع من دون نقاط، بعد خسارته أمام استراليا في الجولة الأولى، بهدف من دون رد، بينما يحتل المنتخب الياباني المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، جمعها من التعادل مع المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف لكل منهما.

الفوز دون سواه

ومن المؤكد أن أي نتيجة أخرى غير الفوز ستجعل موقف منتخبنا صعباً جداً، إن لم يكن مستحيلاً، للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الثمانية، لا سيما في حالة فوز اي من المنتخبين الاسترالي أو الإيراني في اللقاء الذي سيجمعهما في الرابعة من بعد عصر اليوم. لذلك من المقرر، أن يتخلى مدرب المنتخب الوطني فييرا عن حذره اليوم، ليجري تغييرا على طريقة اللعب من 4-5-1 إلى 4-4-2، بالاعتماد على رأسي حربة صريحين منذ بداية اللقاء، وهما زبن العنزي ويوسف العنيزان، والأخير سيدخل التشكيل الأساسي على حساب فيصل زايد.

تغيير التشكيل

وباتت إضاعة الفرص السهلة تمثل صداعاً مزمناً في رأس فييرا ورفاقه، خصوصاً أن لقاء استراليا شهد إضاعة خمسة أهداف محققة، وهو الأمر الذي ترتب عليه خسارة الفريق للنقاط الثلاث بهدف يتحمل مسؤوليته خط الدفاع والحارس سليمان عبدالغفور.

وبجانب دخول يوسف عنيزان التشكيل الأساسي، هناك تغيير ثان محتمل، وهو الدفع بسعود الأنصاري على حساب أحمد عتيق، وبذلك يدخل الأزرق اللقاء بتشكيل يتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وسعود الأنصاري وعبدالرحمن العنزي وخالد محمد إبراهيم وفهد الهاجري لخط الدفاع، وسلطان العنزي وشريدة الشريدة وعادل مطر وأحمد الظفيري لخط الوسط، ويوسف العنيزان وزبن العنزي في خط الهجوم.

متابعة «اليابان وإيران»

وربما تكون مواجهة اليوم هي الأسهل لمنتخبنا، بعد أن حرص فييرا ومساعده ماركوس على التواجد في مدرجات استاد الشرطة لمتابعة لقاء اليابان وإيران عن كثب، للوقوف على المستوى الفني والبدني للمنافس، وهو ما تحقق بالفعل، بعكس الحال في المنتخب الاسترالي الذي لم يجد الجهاز الفني سبيلاً أمامه إلا مشاهدة تسجيل لبعض المباريات الحديثة له.

واختتم المنتخب الوطني تدريباته مساء أمس على الملعب الفرعي لاستاد الشرطة استعداداً للقاء، وحرص الجهاز الفني على أن يقتصر التدريب على بعض الجمل الفنية والتكتيكية فقط، تفادياً لإصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد، خصوصاً أن الفاصل الزمني بين المباراتين (استراليا ثم اليابان) 48 ساعة فقط، كما حرص الجهاز الطبي بقيادة طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي على وضع برنامج غذائي يمد اللاعبين بالطاقة خلال اللقاء، من أجل المحافظة على لياقتهم البدنية.

back to top