"التجارة": لجنة للوقوف على مخالفات سجلها ديوان المحاسبة

نشر في 11-11-2013 | 15:32
آخر تحديث 11-11-2013 | 15:32
No Image Caption
اعلن وكيل وزارة التجارة والصناعة عبد العزيز الخالدي اليوم تشكيل الوزارة لجنة مشتركة مع مراقبي شؤون التوظيف في ديوان الخدمة المدنية لحصر المخالفات التي أبداها ديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية على الوزارة مع اقتراح معالجات عملية لها.

وقال الخالدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوزارة سبق ان شكلت لجنة بتاريخ 10 سبتمبر الماضي أي قبل نشر تقرير ديوان المحاسبة موضحا ان قرار تشكيلها جاء منسجما مع المناقشات الأولية التي ابداها ديوان المحاسبة اثناء عملية ارسال الملاحظات وتلقي الاستفسارات.

وأوضح ان اللجنة المشكلة تضم في عضويتها أستاذا في القانون من جامعة الكويت ومسؤولي إدارات الوزارة ذات العلاقة بهدف تقديم معالجات متكاملة لهذه المخالفات مضيفا ان من المقرر ان تنهي اللجنة اعمالها الاسبوع الجاري مع رفع التوصيات اللازمة لحل جميع الملاحظات المرصودة بخطوات عملية وفورية مقرونة في الوقت نفسه بجدول زمني محدد يضمن تعديل أوضاع الوزارة بأسرع وقت ممكن.

وأكد الخالدي أن قرار الوزارة بتشكيل اللجنة للوقوف على المخالفات التي جاءت في تقرير ديوان المحاسبة ومعالجتها يأتي في إطار تحركها السريع نحو تعديل أوضاعها بأسرع وقت ممكن وبخطوات عملية تضمن تفادي مثل هذه المخالفات مستقبلا.

وقال ان تشكيل اللجنة ينسجم ايضا مع توجهات الوزارة في العامين الماضيين المتخذة على أكثر من صعيد في إعلان الحرب على الفساد والقضاء على التجاوزات خصوصا ان تاريخ تشكيلها لم ينتظر صدور تقرير الديوان النهائي.

وذكر ان شريحة واسعة من المخالفات المرصودة على الوزارة متراكمة منذ فترات طويلة ولم تكن نتاج عمل عام أو عامين " الا ان قرار تشكيل اللجنة جاء لمواجهة جميع هذه المخالفات دفعة واحدة ودون تراخ على ان تتحمل كل جهة مسؤوليتها عن المخالفة وتأخير تنفيذ المعالجة المقترحة".

back to top