«GUST» تطرح خمسة برامج ماجستير في الفصل الثاني

نشر في 25-06-2014 | 21:19
آخر تحديث 25-06-2014 | 21:19
No Image Caption
عواد لـ الجريدة•: تعاقدنا مع أعضاء هيئة تدريس جدد
أكد عواد حرص جامعة الخليج على توفير فرصة تعليمية ذات جودة عالية، وتجربة اجتماعية وثقافية مميزة للطلبة المستجدين، لإعداد مخرجات تفخر بها الكويت، وتتناسب مع سوق العمل المحلي والعالمي.

أعلن نائب رئيس جامعة الخليج (GUST) للشؤون الأكاديمية د. غسان عواد أن الجامعة ستطرح خمسة برامج ماجستير في الفصل الثاني، تشمل التمويل والمحاسبة وعلوم الكمبيوتر والتربية والمبادرة والابتكار التكنولوجي، حيث سيحصل الدارسون على شهادتين إحداهما من جامعة الخليج وأخرى من جامعة ماساتشوستس لويل الأميركية.

وقال عواد، في تصريح لـ"الجريدة": "نرحب بالطلبة المستجدين، ونؤكد حرص الجامعة على توفير فرصة تعليمية ذات جودة عالية، وتجربة اجتماعية وثقافية مميزة تصقل مواهبهم وتعدهم لمستقبلهم الوظيفي، بمساعدة نخبة من أعضاء هيئة التدريس، وضمن صرح جامعي يلبي متطلباتهم واحتياجاتهم الدراسية والعملية، بهدف إعداد مخرجات تفخر بها الكويت وتتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي".

تنافس شديد

وأشار عواد الى أن الجامعة نجحت في التعاقد مع مجموعة من أعضاء هيئة التدريس للفترة الدراسية المقبلة، يتراوح عددهم بين 10 و12 عضوا، في ظل التنافس الشديد الذي يشهده سوق العمل في هذا المجال.

وزاد: "ان هؤلاء الأساتذة قادمون من جامعات عالمية مرموقة من أوروبا وأميركا وكندا واستراليا"، مضيفا: "سيتم عقد لقاء تنويري في 4 سبتمبر المقبل للأساتذة الجدد، بهدف تعريفهم بسياسات الجامعة وقوانينها وأنظمتها وأبرز أنشطتها".

قلة المواد

وعن شكوى بعض الطلبة من قلة المواد المتاحة قي الفصل الصيفي الثاني مقارنة بالفصول الاخرى، والتي يساهم توافرها وخصوصا مواد التخصص في تسريع تخرجهم، أكد عواد أن الجامعة تسعى بشكل دائم الى توفير المواد التي تناسب احتياجات الطلبة.

واردف ان "توافر المواد يعتمد على عدد الأساتذة الموجودين في الصيف وعدد الطلبة المسجلين في المقررات"، لافتا إلى انه يمنع على أعضاء الهيئة التدريس في فصلين صيفيين متتاليين، كما ان فترة الصيف للراحة والاستجمام لكثير من الاساتذة.

back to top