يستأنف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في التاسعة مساء اليوم على استاد جابر الدولي، في المرحلة الثانية من الاستعدادات لبطولتي خليجي 22 التي تستضيفها السعودية من 13 حتى 26 نوفمبر المقبل في مدينة الرياض، وبطولة كأس آسيا التي تقام في استراليا من 9 إلى 31 يناير المقبل.

Ad

وكان الجهاز الفني، بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا ومساعده ماركوس، منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس الجمعة، من أجل تفادي إصابتهم بالإرهاق والإجهاد، أو الملل، لاسيما ان الفريق يباشر تدريباته بشكل يومي دون توقف.

ومن المقرر ان يبدأ المدرب من اليوم التركيز نوعا ما على النواحي الفنية، حيث شهدت الفترة الماضية التركيز إلى حد كبير على الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية.

عودة الرشيدي

وكانت صفوف الأزرق قد اكتملت خلال التدريب الذي أجراه مساء أمس الأول الخميس، بحضور 31 لاعبا، حيث شهد التدريب عودة مهاجم العربي فهد الرشيدي، الذي غاب  اليومين الماضيين بسبب تعرضه لوعكة صحية ألزمته الفراش.

وعقد فييرا اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، تم التطرق خلاله إلى أبرز السلبيات والإيجابيات التي أفرزتها المواجهة التجريبية مع المنتخب الأولمبي مساء الأربعاء الماضي، وانتهت بفوز المنتخب الأول بهدف دون رد، مشددا على اللاعبين بضرورة مواصلة التزامهم بتعليمات الجهازين الفني والإداري، وعدم الاعتذار عن عدم حضور اي تدريبات دون وجود أسباب مقنعة.

تجريبية الأولمبي الأولى

من جهة أخرى، يختتم المنتخب الوطني الأولمبي اليوم استعداداته لمواجهته التجريبية الأولى أمام المنتخب العماني الشقيق، المقرر لها في التاسعة مساء غد الأحد على استاد جابر الدولي، على أن يلتقي المنتخبان مجدداً مساء الثلاثاء القادم في نفس توقيت ومكان لقاء غد.

وتأتي المواجهتان في اطار استعداد المنتخب الأولمبي لبطولتي الخليج التي تستضيفها قطر من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر المقبلين، ودورة الألعاب الآسيوية "الآسياد" المقرر إقامتها في مدينة أنتشون بكوريا الجنوبية، بين 19 سبتمبر و4 أكتوبر المقبلين.

وكان الفريق قد استأنف تدريباته مساء أمس، بعد أن حصل اللاعبون على راحة الخميس الماضي، ويعول الجهاز الفني للمنتخب على المواجهتين كثيراً في تجهيز اللاعبين فنيا، والوقوف على التشكيل الأمثل الذي سيعتمد عليه في الفترة المقبلة، خصوصاً أن هناك توجها إلى تثبيت التشكيل بحثا عن الوصول لمرحلة جيدة من التناغم والانسجام.