العمير: فريق الاولويات النيابي يتفق على أبرز الاولويات

نشر في 03-11-2013 | 16:42
آخر تحديث 03-11-2013 | 16:42
No Image Caption
اتفق فريق الاولويات النيابي اليوم على أبرز أولويات اللجان البرلمانية تمهيدا لعرضها في اجتماع مع الحكومة يوم الاربعاء المقبل.

وقال رئيس الفريق النائب الدكتور علي العمير في تصريح صحافي ان الاولويات التي طرحها رؤساء اللجان تمت مناقشتها في السابق معربا عن أمله في التوصل إلى توافق مع الجانب الحكومي الاربعاء المقبل قبل إحالتها في جدول زمني موزع على الجلسات العامة للمجلس والتصويت عليها.

واضاف العمير أن رئيس لجنة الميزانيات طلب منح الموازنة العامة للدولة أولوية للفريق والتي صدرت بمرسوم ضرورة مبينا أن الموازنة العامة الجديدة للدولة 2014 - 2015 قد تصل للجنة في فبراير المقبل.

وأوضح أن اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية قدمت اولوياتها المتمثلة في قانون المناقصات العامة والخطوط الجوية الكويتية وتعديل قانون (بي او تي) مضيفا أن اولويات اللجنة التعليمية البرلمانية متمثلة في قانوني الجامعات الحكومية والتعليم الخاص.

وذكر ان من أولويات اللجنة التشريعية والقانونية قوانين المعاملات الالكترونية واستقلال القضاء وتعديل هيئة مكافحة الفساد وتعديل قانون محكمة الوزراء.

وقال ان لجنة حماية الاموال العامة طلبت من الفريق امهاله بعض الوقت لاحالة أولوياتها لاسيما أن جدول أعمالها يتضمن تقارير كثيرة وتتعلق بالشق الرقابي.

وأعرب عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الامة ورؤساء اللجان والاعضاء على دعمهم فريق الاولويات وحرصهم على تحقيق تطلعات المواطنين.

back to top