أكد الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة أن المجلس الوطني لم يصدر أي قرار بإلغاء موعد معرض الربيع التشكيلي المدرج ضمن قائمة الفعاليات الثقافية السنوية.

Ad

وأكد اليوحة أن ما تردد قبل أيام بهذا الشأن عارٍ من الصحة إذ لم يعطِ الأمين العام أي توجيهات لهذا الإجراء لكن بسبب الظروف السابقة حدث هذا الخطأ، وبيّن أن «معرض الربيع مازال قائماً ولا نفكر إطلاقاً بإلغائه، وستعقد الدورة الجديدة في منتصف سبتمبر المقبل».

وفي ما يتعلق بعدم تخصيص ميزانية للمعرض، نفى اليوحة هذا الكلام جملة وتفصيلا، «إذ إن المخصصات المالية متوافرة وليس لدينا اي مشكلة بهذا الخصوص، بل سنستمر في دعم الفنانين التشكيليين لرفد الساحة التشكيلية بأفكار جديدة واتجاهات فنية تساهم في ارتقاء الفن الكويتي».

وتابع اليوحة: «أبوابنا مفتوحة لكل المثقفين والتشكيليين في الكويت ولا نفرق بينهم، لأننا نهدف إلى تفعيل الحراك الثقافي والفني المحلي، ولن نتخلى عن أولوياتنا مهما يحدث».

وأعرب اليوحة عن سعادته بتعاون الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية في تنظيم فعاليات مشتركة، مؤكداً أن فعاليات المجلس ترحب بكل الراغبين في المشاركة والتنافس مع نظرائهم في أجواء فنية وثقافية مليئة بالشفافية والحيادية.

يذكر أن معرض الربيع انطلق في عام 1959، واستمر تسعة مواسم ثم توقَّف، وعاد إلى المشهد التشكيلي في عام 2008 ولم يتوقف خلال الاعوام السابقة، وكان يقام سنوياً.