العلي في «الإدارية»: تنظيم دوام الطلبة والموظفين لحل أزمة المرور

نشر في 14-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2014 | 00:01
No Image Caption
«فائض من المركبات في الطرق يعادل 1.8 مليون مركبة»
شدد اللواء عبدالفتاح العلي على ضرورة تنظيم أوقات دوام طلبة الجامعة ابتداء من 9 صباحا، وطلبة المدارس والوزارات الخدماتية الأخرى 7 صباحا، ومجموعة أخرى من الوزارات 8 صباحا، لحل أزمة المرور.

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالفتاح العلي أن لدى الإدارة العامة للمرور «استراتيجية واضحة للمستقبل، ومقترحات موقعة من قبل ديوان الخدمة المدنية، ويتبقى فقط الإصرار على تطبيقها، من بينها دراسة تهدف إلى تقليل السرعة في الطرق، من خلال ربط الاجهزة الموجودة في التقطاعات بجهاز التحكم لدينا».

وشدد العلي، خلال افتتاح الأسبوع المروري التوعوي الذي نظمته اللجنة الاستشارية للطلبة المتفوقين في كلية العلوم الإدارية، برعاية وحضور عميد الكلية د. راشد العجمي، على أهمية تنظيم الدوام بحيث يكون دوام طلبة الجامعة من 9 صباحا، وطلبة المدارس والوزارات الخدماتية الاخرى في 7 صباحا، ومجموعة اخرى من الوزارات في 8 صباحا.

وأضاف أن دور الادارة العامة للمرور هو مراقبة الحركة، ومحاولة رفع الحوادث عن الطرق، وتسهيل حركة السير في بعض المواقع التي توجد فيها كثافة عالية جدا، لافتا إلى أن «المنطقة الحضرية الموجودة فيها المركبات نسبتها 8 في المئة، أي ما يعادل 6 آلاف كيلومتر، بـ1.8 مليون مركبة، وهذا يعني وجود فائض كبير للمركبات في طرقاتنا، فضلا عن امتلاء ما يقارب 95 في المئة من الاوقات بالمركبات في مختلف الطرق، ومن الحلول الناجحة لمشاكل المرور تغليظ العقوبة على المخالفين، حفاظا على أرواح البشر».

وفي ما يخص ازدحام طلبة الجامعة في موقع كيفان، قال: «قدمنا مقترحا بهذا الشأن تمثل في الاستفادة من الساحات المفتوحة بنادي الكويت الرياضي، وتوفير خدمة توصيل سيارات الطلبة الفالي، علاوة على توفير الباصات لنقل الطلبة من الكليات إلى مواقف مركباتهم».

واوضح ان الجامعة هي المسؤول الأول عن مشكلة الازدحام الذي يعانيه الطلبة، مشيرا إلى أن «من بين الحلول والمقترحات التي طرحناها على الادارة الجامعية نقل عدد من المقررات الدراسية التي توجد فيها كثافة طلابية إلى كليات منطقة العارضية، ووضع مثل هذه المواد في أوقات معينة تجنب الطلبة الازدحام المروري».

من ناحيته، ذكر د. راشد العجمي ان «كلية العلوم الادارية ليست بمنأى عن كل الجهات في الدولة التي تعاني ازمة مرور خانقة، لاسيما في اوقات معينة تعتبر ساعة الذروة، وهي بداية دخول المحاضرات والخروج منها»، لافتا الى ان «زيارة اللواء عبدالفتاح العلي للكلية فرصة طيبة ليرى على ارض الواقع المشاكل المرورية التي نعانيها».

back to top