البحرين: تفجير إرهابي يقتل 3 شرطيين بينهم ضابط إماراتي

نشر في 04-03-2014 | 00:14
آخر تحديث 04-03-2014 | 00:14
No Image Caption
• أبوظبي: شهيدنا ينتمي إلى قوة «أمواج الخليج» المنبثقة من اتفاقية التعاون الأمني
• الكويت تدين «العمل الجبان» وتؤكد وقوفها إلى جانب المنامة
شهدت البحرين أمس تطوراً خطيراً على صعيد الهجمات الإرهابية، كان ضحاياه 3 عناصر من الشرطة بينهم ضابط إماراتي ينتمي إلى قوة «أمواج الخليج» المنبثقة من اتفاقية التعاون الأمني الخليجي.

في أكبر هجوم من نوعه في مملكة البحرين، قتل أمس عنصران من الشرطة البحرينية وضابط شرطة إماراتي في انفجار إرهابي استهدفهم في منطقة الدية شمال المنامة.

وبينما أكدت وزارة الداخلية البحرينية وفاة ثلاثة رجال أمن، موضحة أنهم أصيبوا في انفجار وقع أثناء "تصدي قوة لحفظ  النظام لمجموعة من المخربين خرجت عن خط سير ختام عزاء أحد المتوفين في الدية"، نعت وزارة الداخلية الإماراتية في بيان لها "الشهيد الملازم أول طارق محمد الشحي من شهداء الواجب الذين ضحوا بأرواحهم للذود عن الحق وحماية الأبرياء وعون الأشقاء" في البحرين.

وأوضحت الداخلية الإمارتية أن "الضابط الشهيد يعمل ضمن قوة أمواج الخليج المنبثقة عن اتفاقية التعاون الأمني الخليجي" وقد "استشهد في انفجار غادر جراء عبوة ناسفة استهدفته واثنين من زملائه العاملين بالشرطة البحرينية خلال أدائهم لمهامهم الوطنية بحفظ الأمن".

وهذه المرة الأولى التي يقتل فيها عنصر من شرطة دولة خليجية في البحرين.

من جهتها، أعلنت الكويت، على لسان مصدر مسؤول في وزارة خارجيتها، إدانتها واستنكارها الشديدين لهذا "الحادث الإرهابي البغيض الذي وقع في منطقة الدية بمملكة البحرين الشقيقة، وأدى إلى استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة وجرح عدد آخر منهم".

وأوضح المصدر أن "هذا العمل الإرهابي الجبان الذي تنبذه جميع الأديان السماوية وتجرمه القوانين يستهدف أمن واستقرار الشقيقة البحرين وترويع الآمنين فيها"، مؤكداً "موقف دولة الكويت الداعي إلى ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب بكل صوره وأشكاله".

وأكد "وقوف دولة الكويت إلى جانب شقيقتها مملكة البحرين"، داعياً الله سبحانه وتعالى أن "يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وأن يحفظ البحرين من كل سوء".

(المنامة، دبي، الكويت ـــ أ ف ب، رويترز، كونا)

back to top