اعتقلت السلطات الألمانية أمس جهاديين يشتبه في انتمائهما إلى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) لدى عودتهما من سورية إضافة الى امرأة يشتبه في أنها مولت هذه المنظمة.

Ad

واعتقل الألماني فاتك ك. (35 سنة) في برلين والتركي فاتح ي. (26 سنة) في فرانكفورت بينما اعتقلت كارولينا ر. (27 سنة) الألمانية البولندية في بون، وفق ما أوضحت النيابة الألمانية في بيان، أوضحت فيه أن الشرطة قامت بعشر عمليات تفتيش في هذه المدن الثلاث في شقق خمسة أشخاص آخرين يشتبه في دعمهم التنظيم الذي يعتبر من اشد الحركات الاسلامية تطرفا في سورية.

وأعلن المدعي هرالد رانج أن هذه «الإجراءات تدل على أن النزاعات المسلحة مثل النزاع الدائر في سورية لها انعكاسات فورية على ألمانيا»، مؤكداً أنه لابد من استعمال كل الوسائل القضائية من أجل التصدي «للمخاطر المحتملة التي يشكلها العائدون من سورية متطرفين».

في موازاة ذلك، أبدى زعيم حزب الاستقلال البريطاني نايجل فرج، في مقابلة نشرت أمس، إعجابه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين دون زعماء العالم بسبب تعامله «الرائع» مع الأزمة السورية. وعلى الفور وجه نائب رئيس الوزراء نيك كليج انتقادات شديدة له، قائلاً: «شيء غريب تماماً أن يبدي نايجل فرج إعجابه ببوتين الراعي الرئيسي وحامي واحد من أكثر الدكتاتوريين وحشية على وجه الأرض بشار الأسد».

(برلين، لندن- أ ف ب، رويترز)