من المحتمل غياب المهاجم يوسف ناصر عن تجريبية الأزرق مع ماليزيا بعد غد، إثر مغادرة اللاعب إلى الإمارات أمس بشكل مفاجئ.

Ad

غادر مهاجم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم يوسف ناصر أمس إلى الإمارات، للمشاركة مع فريقه عجمان في إحدى المواجهات، وباتت مشاركة اللاعب في تجريبية ماليزيا، المقررة في الرابعة والنصف من مساء بعد غد على استاد نادي الكويت، محفوفة بالمخاطر.

وتأتي هذه التجريبية ضمن استعدادات الأزرق لمواجهتي لبنان وتايلند يومي 15 و19 الجاري في الكويت، ضمن منافسات الجولتين الرابعة والخامسة للمجموعة الثانية، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

في سياق متصل، وصل لاعب الوحدة الإماراتي حسين فاضل إلى الكويت فجر أمس، ورغم حضور اللاعب إلى استاد ثامر بنادي السالمية في الرابعة والنصف من عصر أمس، فإنه لم يشارك في التدريب بناء على نصيحة طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي، بسبب إصابة اللاعب بكدمة العضلة الأمامية، على أن يباشر اللاعب تدريباته بشكل عادي اليوم. 

وشهد تدريب أمس مشاركة اللاعبين حسين حاكم وأحمد عجب اللذين غابا عن التدريب الأول بسبب ظروف خاصة، وحسين فاضل بعد عودته من الإمارات فجر أمس، ونواف الخالدي ومصعب الكندري اللذين غابا عن التدريب الأول أيضا بداعي الإرهاق والإجهاد.

ويركز فييرا في التدريبات على الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية جنباً إلى جنب مع التدريبات الفنية، حيث يسعى إلى الوصول باللاعبين إلى أعلى مستوى فني وبدني خلال 10 أيام، وهو ما يضعه تحت ضغوط عصبية ونفسية هائلة خلال الفترة المقبلة.

ويواصل الفريق تدريباته اليوم على استاد نادي السالمية، استعداداً لمباراته التجريبية أمام المنتخب الماليزي، وكان الفريق أجرى تدريباته أمس في نفس موعد ومكان تدريب اليوم تحت إشراف المدرب البرازيلي جورفان فييرا، الذي غاب عن التدريب الأول أمس الأول، لمتابعته تدريب منتخب الرديف تحت 22 سنة. 

 

المسعود: الاستعدادات 

على 3 مراحل

 

وأكد مدير المنتخب إبراهيم المسعود أن تأجيل تدريب المنتخب مرتين متتاليتين، كان بسبب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي في المرة الأولى، أما في الثانية فكان لشعور عدد كبير من اللاعبين بالإرهاق والإجهاد.

وأضاف المسعود أن "الأزرق يستعد لمواجهتي لبنان وتايلند من خلال ثلاث مراحل، الأولى من 4 إلى 8 الجاري وتتضمن التجمع والتدريبات بالإضافة للمعسكر الداخلي في فندق الريجنسي، بجانب مباراة ماليزيا التجريبية يوم الجمعة، والثانية تبدأ عند المغادرة بعد المباراة وبالتحديد في العاشرة مساء إلى أبوظبي للدخول هناك في معسكر تدريبي لن تتخلله مباريات تجريبية، مع الاكتفاء بالتدريبات على فترتين صباحية ومسائية، أما الأخيرة فتبدأ مع العودة في الخامسة من مساء 13 الجاري، للدخول في معسكر تدريبي حتى موعد مباراة تايلند".

وتابع: "وافقنا على عدم إجراء التدريبات على استاد الكويت في البداية، حتى يتم تجهيز الملعب ومرافقه للمباريات الثلاث المقبلة"، مشيرا إلى أن لاعبي القادسية يملكون خبرة تجعلهم قادرين على استعادة توازنهم مجدداً بعد الخسارة أمام الكويت في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، ومن ثم التركيز على المرحلة المقبلة مع المنتخب، والأمر نفسه ينطبق على لاعبي نادي الكويت، الذين أغلقوا ملف البطولة الآسيوية، موجهاً التهنئة إلى الأبيض بالحصول على اللقب.

 

البناي: تجهيز ندا

 

من ناحيته، قال طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي انه كان من المتوقع أن يكون هناك مصابون عقب مباراة القادسية والكويت في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي نظراً لقوة المباراة وأهميتها، وهذه الإصابات عضلية وليست مفصلية، مضيفاً أن مساعد ندا تعرض بالفعل لتمزق محدود، بينما تعرض الحارسان نواف الخالدي ومصعب الكندري لإرهاق حصلا على أثره على راحة من التدريب في اليوم الأول.

وأشار البناي إلى أنه رفع توصية إلى فييرا بعدم مشاركة عبدالهادي خميس في مباراة ماليزيا التجريبية حتى لو تم تجهيزه، خصوصاً أن نسبة تجدد الإصابة كبيرة، مبيناً أن اللاعب تعرض للإصابة في لقاء الكويت والتضامن في الجولة الثامنة، لكن نتج عن هذه الإصابة تجمع دموي كبير، لذلك فالجهاز الطبي حريص على إخضاعه لعدد من الجلسات والعلاج لإزالة التجمع الدموي، مع عدم سحب هذا الدم عبر الحقن حتى لا تنتج عنه آثار سلبية.

وتابع: "عبدالهادي خميس بات خارج حسابات الجهاز الفني في تجريبية فييرا، وهناك احتمال كبير لمشاركة ندا في اللقاء، أما مشاركة الخالدي والكندري فمؤكدة"، مضيفا ان بدر المطوع سيخضع للكشف بالأشعة في أحد المراكز الخاصة غداً، للوقوف على مدى التئام الكسر في قدمه، مشيراً إلى أن نسبة الالتئام في حال وصولها إلى 75 في المئة فإن حالة اللاعب تبدو مطمئنة جداً.