قال سانتينو ساغوتو إن الخدمات الرقمية تشهد نضجاً واضحاً على مستوى المنطقة، مبيناً أن أسواق الكويت فيما يتعلق بوسائل الإعلام والاتصالات السلكية واللاسلكية هي واحدة من التكنولوجيا الناشئة وغير المستغلة إلى حد كبير في المنطقة.

Ad

كشف الشريك والرائد في صناعة TMT في «ديلويت الشرق الأوسط» سانتينو ساغوتو، ان «ديلويت» تتوسع في مجال التكنولوجيا الإقليمية والعالمية، ووسائل الإعلام والاتصالات السلكية واللاسلكية (TMT) في الكويت للمرة الأولى بناء على طلب عملائها، لافتا الى ان «ديلويت» حققت نجاحا باهرا في كل من البحرين وقطر والإمارات والسعودية.

واضاف ساغوتو خلال المؤتمر الذي عقد امس بمناسبة إعلان شركة ديلويت عن تقريرها لعام 2014، ان الخدمات الرقمية تشهد نضجا واضحا على مستوى المنطقة مبينا أن أسواق الكويت فيما يتعلق بوسائل الإعلام والاتصالات السلكية واللاسلكية هي واحدة من التكنولوجيا الناشئة وغير المستغلة إلى حد كبير في المنطقة، كما «أننا نشهد الآن زيادة نشاط TMT في الكويت، ويعد هذا أمراً إيجابياً بالنسبة لنا يؤكد مدى تزايد الوعي بـTMT».

وذكر أن إطلاق التوسع في مجال توقعات TMT جاء بالتعاون مع شركة نور للاتصالات، التي تمثل الراعي الرسمي لهذا الحدث في الكويت، لذلك «نود أن نعرب عن امتناننا تجاه الشركة لدعمها إطلاق توقعات TMT في الكويت للمرة الأولى، ما يمثل التزامها نحو تنمية قطاعات TMT في البلاد والمنطقة على نطاق أوسع».

واشار الى ان التقرير العالمي لتوقعات TMT ديلويت يغطي أحدث اتجاهات صناعة TMT، التي تقدمها وتتقاسمها مع اللاعبين الرئيسيين لدى TMT المنتشرين في أكثر من 70 بلداً في جميع أنحاء العالم.

الشرق الأوسط

ولفت الى انه مع ارتفاع النمو والنفوذ في الشرق الأوسط لـTMT العالمية بناء على تقرير توقعات الشرق الأوسط لهذا العام، الذي يقدم وجهة نظر أكثر عمقاً على أحدث اتجاهات TMT، وتسليط الضوء على التطورات كما يغطي التقرير أيضا تأثير هذه الاتجاهات على المجالات الرئيسية في الكويت، كالاقتصاد ومعالجة القضايا الرئيسية في التعليم والرعاية الصحية وحجم الأعمال والقطاعات الرياضية.

وقال: «نحن نسعى لتبادل وجهات النظر، وعقد مناقشات رئيسية بين لاعبي TMT الرائدين في الكويت والقطاعات الرئيسية للاقتصاد الكويتي على نطاق أوسع في المنتدى الذي يحفز على التفكير الاستراتيجي وإجراءات السوق للسنة المقبلة وما بعدها».

التواصل الاجتماعي

من ناحيته، قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة نور للاتصالات المهندس أيمن البناو ان ثلاث مجالات تشهد سرعة في التطور وهي التكنولوجيا وقطاع الاتصالات والإعلام، مشيرا الى ان منطقة الشرق الأوسط تنفرد بحماسها لمواقع التواصل الاجتماعي وأسواق السلع الاستهلاكية المرتبطة بالأخبار وقضايا الساعة.

واوضح البناو ان الخدمات الرقمية تشهد نضجا واضحا على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وهذا القطاع من القطاعات المتنامية.

واضاف: «نحن نقدر علاقتنا مع شركة ديلويت، ويسرنا أن نشارك في تحقيق هذا الحدث الفريد داخل دولة الكويت، كما نتمنى استمراره في السنوات المقبلة».

صناعة TMT

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة ديجيتال اليانسز، علاء حمية: «نود أن نعرب عن تقديرنا العميق لشركة ديلويت، ونحن فخورون بالتعاون معها فيما يخص عرض توقعات صناعة TMT لمنطقة الشرق الأوسط».

واضاف حمية: «نأمل أن يخلق هذا الحدث منصة لأحداث مستقبلية في مجالات المعلوماتية التي يمكن أن نستفيد منها لتنمية TMT في المنطقة».

وتطرق التقرير الى قضايا مهمة ومؤثرة بشكل مباشر في قطاعات التكنولوجيا والإعلام والاتصالات للسنة القادمة، وقد أصبحت هذه التقارير وعلى مر ثلاثة عشرة عاما على التوالي من إصدارها تلقى اهتماما وقراءة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم حيث تم تجميعها وإعدادها من خلال سلسلة مع العملاء والممارسين والمتخصصين.

وللمرة الثانية هذا العام تقوم «ديلويت بتقديم توقعات لمنطقة الشرق الأوسط بنسخة محلية، بحيث يقدم هذا المنتدى فرصة ممتازة لمناقشة الاتجاهات التي تحدد شكل وتوجهات قطاعات التكنولوجيا المعلومات، والإعلام، والاتصالات مع صانعي القرار في المنطقة.