لن يكون أمام برشلونة الكثير من الوقت لكي يتحسر على خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال اوروبا على يد مواطنه اتلتيكو مدريد، اذ عليه ان يتناسى سريعا هذه الخيبة على أمل ان يرد الصفعة إلى فريق العاصمة من خلال الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي في نهاية الموسم.

Ad

وستكون الفرصة متاحة أمام فريق المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو لكي ينفض عنه غبار "فيسنتي كالديرون"، كونه يخوض في المرحلة الثالثة والثلاثين اختباراً سهلاً اليوم أمام مضيفه غرناطة الذي يقبع في المركز الخامس عشر.

وقد خسر برشلونة معركته الأولى مع اتلتيكو بخسارته امامه صفر-1 الأربعاء في اياب الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا، وذلك بعدما اكتفى بالتعادل ذهابا في معقله "كامب نو" 1-1.

وحسم اتلتيكو معركته الأولى مع برشلونة هذا الموسم، إذ انه يتقدم على منافسه الكتالوني بفارق نقطة في صدارة ترتيب الدوري المحلي الذي من المرجح الا يحسم حتى المرحلة الأخيرة عندما يتواجه الفريقان مجددا لكن على ملعب "كامب نو".

وقد نجح أتلتيكو الذي يخوض بدوره اختبارا سهلا غدا خارج قواعده ضد خيتافي القابع في المركز الثامن عشر، في حرمان برشلونة بلوغ دور الاربعة للمرة السابعة على التوالي (انجاز قياسي)، كما حافظ رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على سجلهم، بوصفهم الفريق الوحيد الذي لم يخسر في المسابقة القارية هذا الموسم.

واستبعد سيميوني، الذي يخوض فريقه مباريات في متناوله خلال المراحل الخمس المقبلة قبل الحلول ضيفا على برشلونة في ختام الموسم، باستثناء واحد سيكون في المرحلة الخامسة والثلاثين في معقل فالنسيا، ان يتسبب تأهل فريقه الى دور الأربعة من المسابقة الاوروبية الأم في استقطاب اهتمام الأندية الكبرى بخدمات لاعبيه، وعلى رأسهم كوستا، مضيفا: "نحن نحسد العديد من الفرق على الصعيد المالي، لكننا من الناحية التنافسية لا نحسد أحدا".

أما بالنسبة لقطب العاصمة الآخر ريال مدريد، الذي لا يتخلف عن جاره إلا بفارق ثلاث نقاط، فإنه يخوض بدوره اختبارا سهلا جداً على ارضه ضد الميريا التاسع عشر قبل الأخير في مباراة قد تشهد غياب العديد من نجومه الكبار بهدف إراحتهم لموقعة نهائي الكأس التي ستقام على ملعب "ميستايا" الخاص بفالنسيا.

ولن تكون معنويات لاعبي المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي افضل من معنويات لاعبي برشلونة بكثير، وذلك لان النادي الملكي لم يقدم شيئا يذكر في مباراة الثلاثاء الماضي ضد بوروسيا دورتموند في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، والتي خسرها صفر-2، الا ان ذلك لم يمنعه من مواصلة المشوار بسبب فوزه ذهابا على ارضه 3- صفر.